الرئيسية | جهوية | بومالن دادس:تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى وزيارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة
بومالن دادس:تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى وزيارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

بومالن دادس:تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى وزيارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

محمد أيت أحساين - تنغير

 أشرف عامل إقليم تنغير  السيد  لحسن اغجدام اليوم الجمعة  21 نونبر ببلدية بومالن دادس، رفقة المندوب الاقليمي لوزارة الصحة و رئيس المجلس البلدي بومالن دادس و أعضاء المجلس البلدي و بعض رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أمنية وعسكرية ومدنية، على تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى المحلي ببلدية بومالن دادس التي ستتكفل مندوبية وزارة الصحة بتشييده، و تقدر التكلفة الإجمالية لهذا المشروع بحوالي 16991943.87 درهم.

وقد تم  تدشين انجاز توسيعة المستشفى المحلي لبومالن دادس  من أجل تحسين الخدمات بالنسبة لمرضى الذين يتوافدون من كل  مناطق بومالن دادس والنواحي، وكذا تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، حسب   ماصرح به احد الاطر الطبية  بنفس المستشفى.

وفي نفس اليوم قام عامل اقليم تنغير  رفقة الوفد المرافق له، بزيارة مركز التكوين ومساعدة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة  ببومالن دادس، والذي انجزته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي تقدر التكلفة الاجمالية لهذا المشروع،  مليون درهم.

ويروم مركز االتكوين ومساعدة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، المساهمة في التكفل الاجتماعي وتربوي والنفسي والطبي للاشخاص الذين يعانون من إعاقة ذهنية، وذلك من خلال ضمان مواكبتهم وتتبع اندماجهم التعليمي والمهني.. حيث سيساهم في اندماجهم الاجتماعي والمهني عبر تنظيم ورشات للتعلم والاكتساب تلائم قدراتهم النفسية والذهنية وأنشطة تعليمية موازية من أجل ضمان تفتحهم  على الاخر.

ويتماشى تشييد هذا المركز٬ الذي أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية٬ مع مضمون الخطاب الملكي لـ 18 ماي ٬2005 والذي أكد فيه جلالته أن أحد المرتكزات التي تنبني عليها المبادرة هو”العمل على الاستجابة للحاجيات الضرورية للأشخاص في وضعية صعبة٬ أو لذوي الاحتياجات الخاصة لانتشالهم من أوضاعهم المتردية٬ والحفاظ على كرامتهم٬ وتجنيبهم الوقوع في الانحراف أو الانغلاق٬ أو الفقر المدقع”.

 تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى وزيارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة-8 تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى وزيارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة-6 تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى وزيارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة-4 تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى وزيارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة-2 تدشين مشروع اعادة تأهيل المستشفى وزيارة مركز ذوي الاحتياجات الخاصة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى