الرئيسية | أخبار محلية | ميلاد معلمة بيئية ترفيهية بزاكورة
ميلاد معلمة بيئية  ترفيهية بزاكورة

ميلاد معلمة بيئية ترفيهية بزاكورة

 

أخيرا، بعد احتجاجات كثيرة تمكنت زاكورة من انتزاع حقها في مساحات خضراء ،الأمر يتعلق بميلاد منتزه جميل بمعايير متطورة أضفى على المنطقة التي يوجد بها حيوية و نشاطا ، و رغم أن الأشغال لازالت جارية به فان هذه المعلمة البيئية تعد صراحة سابقة في تاريخ زاكورة ،فالمنتزه اختير له موقع استراتيجي أي الطريق المؤدية إلى أمزرو على مساحة شاسعة ستمكن الزاكوريين من استنشاق الهواء النقي و الاستمتاع بالمياه التي تتطاير من نافورتين  ، و الانصات إلى أغاني مغربية متنوعة التي تتعالى عبر مكبرات الصوت من نادي الموسيقى بعين المكان ، كما يتوفر المنتزه على أماكن ألعاب الأطفال تم تسييجها بخشب النخيل أضفى على الفضاء جمالية مضاعفة ،و أيضا على مكتبة جميلة ستمكن عشاق الحرف من قراءة كتب متنوعة في شتى المجالات و هذه بادرة جيدة ستكسر رتابة الحياة الزاكورية التي ظلت لسنين طويلة محرومة من الطبيعة .

منتزه زاكورة معلمة بيئية ترفيهية لها ابعاد سوسيو ثقافية وبيئية اذ سيمكن من جمع الاسر الزاكورية ، في مساءات الصيف الحارقة حيث يصعب على المرء البقاء في العلب الاسمنتية ،لذا يتطلب الامر من الزوار الحفاظ على جمالية المكان واحترام مجاله الاخضر وعدم رمي الازبال .

  عبد الكريم الجعفري – زاكورة.

 

 

تعليق واحد

  1. نسيت الحديث عن طبيعة غريبة على زاكورة تلاحظ بهذا المنتزه انها ظاهرة التحرش الجنسي التي اصبحت تمارس في واضحة النهار هذا اذا ما تحدثنا عن كثرة بائعات الهوى بهذا المنتزه والتي اصبحت ملاحظة بقوة ، يضاف الى كل هذا ان المتزه اصبت ترتاده فئة من النساء العاملات في مهنة …. وهن معروفات . لكلا هذا نسيت ان تقول بأن المنتزه فكرة ايجابية لكن سلبياتها كبيرة على مجتمع زاكورة المحافظ جدا والذي اصبح يتحول كما تحولت مجتمعات اخرى قبله بفعل هذه المشاريع التي تطبل لها رغم ان مدينة زاكورة هي بكاملها عبارة عن منتزه ضخم بحيث تضم اكبر واحة نخيل في المغرب .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى