الرئيسية | جهوية | صور من تنغير: فيضانات تحاصر ساكنة القرى الجبلية وتفتك ببعض المحاصيل الزراعية
صور من تنغير: فيضانات تحاصر ساكنة القرى الجبلية وتفتك ببعض المحاصيل الزراعية

صور من تنغير: فيضانات تحاصر ساكنة القرى الجبلية وتفتك ببعض المحاصيل الزراعية

محمد ايت حساين - تنغير

أدت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها مدينة تنغير  على غرار باقي مناطق الإقليم الى فيضانات غير متوقع  للوديان تسببت في خسائر جسيمة في ممتلكات المواطنين القاطنين على طول ضفاف هذا الوادي الممتد لعشرات الكليومترات خاصة ممتلكاتهم الفلاحية.

مواطنون قالوا أنهم تفاجئوا بالحمولة الكبيرة للوادي خصوصا و ان هذه مثل هذه الفيضانات لم تشهدها تنغير والاقليم بصفة عامة منذ سنوات الشيء الذي تسبب لهم في خسائر مادية في محاصيلهم الزراعية التي جرفتها مياه الوادي الذي فاضت جنباته بشكل واسع. 

و أضــاف آخــرون في حديثهم  معنا عبر اتصال هاتفي من تلمي وامسمرير أنهم لم يتوقعوا أن يجدوا أنفسهم محاصرين في قراهم بعد أن أغلقت عليهم حمولة الوادي الكبيرة جميع المعابر والطرقات المؤدية إلــى الى بومالن دادس وتنغير مطالبين بضرورة إحداث طرق جديدة لفك العزلة كلما تهاطلت الامطار على منطقتهم.

وقد سجل منسوب  جميع وديان اقليم تنغير، ارتفاعاً قياسيا لم يشهد له مثيلا خلال السنوات الأخيرة مما أدى إلى انقطاع مجموعة من الطرق و محاصرة عدد كبير من المواطنين في قراهم نتيجة اندفاع مياهه بشكل كبير و إغراقها لجميع المسالك الطرقية المؤدية إلى القرى المجاورة.

وفي نفس السياق اكدت لنا مصادر مطلعة في اتصال هاتفي  ان الفياضانات جرفت مساء امس طفل في ايت هاني عمره لايتجاوز 12 سنة،وانقلاب شاحنة صغير”كنطيرا” في  المحور الطرقي بايت هاني، ومحاصرة شاحنات محملة بالاغنام ورحل بنواحي تمتوشت.

وفي مضايق دادس ، جرفت السيول مساء امس سيارة رباعية الدفع،تعود ملكيتها للمسمى”ي غ” مرقمة بهولندا، والسائق  لايزال  في عداد المفقودين،والوقاية المدنية لقلعة مكونة ورافعة تابعة للجيش تحل بالمكان،وأعمال البحث عن جثة الضحية لا تزال جارية.

 من جهته وحسب  مصادر جد مطلعة قام عامل اقليم تنغير، لليلة  امس وصباح  اليوم بزيارة تفقدية لكل مناطق مدينة تنغير،ووقف على بعض الاضرار التي الحقت ببعض الساكنة، واكد نفس المصادر ان عامل الاقليم شهد طوال ليلة امس وهو يتفقد دواوير بمدينة تنغير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى