الرئيسية | تعليم | لقاء تواصلي مع هيأة التفتيش بسوس ماسة درعة حصيلة تتبع ومواكبة الدخول المدرسي
لقاء تواصلي مع هيأة التفتيش بسوس ماسة درعة حصيلة تتبع ومواكبة الدخول المدرسي

لقاء تواصلي مع هيأة التفتيش بسوس ماسة درعة حصيلة تتبع ومواكبة الدخول المدرسي

احتضن المركز الجهوي للتكوين المستمر محمد الزرقطوني بأكادير يوم الاثنين 24 نونبر 2014 لقاء تواصليا والذي يندرج في إطار تنفيذ مقتضيات المقرر الوزاري المنظم للسنة الدراسية 2014/2015  ترأسه السيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة وحضره السادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وأعضاء هيئة تنسيق التفتيش الجهوي والمفتشون المنسقون الجهويون التخصصيون ومنسقو المجالس الإقليمية بنيابات الجهة؛ وذلك لعرض حصيلة تتبع ومواكبة الدخول المدرسي 2014/2015.

ونوه السيد مدير الأكاديمية في كلمة بالمناسبة بالجهود التي تبذلها هيئات التفتيش بمختلف مكوناتها ومجالاتها إقليميا وجهويا رغم الظروف التي تتميز بها الجهة من شساعة ووعورة مسالك وكثرة المهام وتداخلها وقلة المفتشين في بعض التخصصات.

كما أشار السيد المدير أن الموسم الدراسي المنصرم عرف غياب الأنشطة واللقاءات التي يقوم بها المجلس الجهوي للتنسيق مما يقتضي تفعيل دور هذا المجلس وإحيائه من جديد لينخرط في الإشعاع التربوي والثقافي للجهة وتنسيق العمل المشترك بين المفتشين. مضيفا أن الاكاديمية ما فتئت تعمل على توفير شروط وظروف عمل هيأة التفتيش حسب إمكانياتها المتوفرة والمتاحة.

وعرف اللقاء تقديم عروض تناولت حصيلة الدخول التربوي 2014/2015 بالنيابات الإقليمية التابعة للجهة ومختلف التدابير والحلول والبدائل المتخذة لتجاوز المعيقات والصعوبات المطروحة وبالتالي بلوغ الأهداف المنشودة وكذا الاقتراحات الكفيلة بتطوير أداء لجن تتبع الدخول المدرسي.

وفي ذات السياق، قدم السيد مدير الأكاديمية التوضيحات اللازمة على مختلف تساؤلات السادة المفتشين الحاضرين كما أفسح المجال للسادة رؤساء الأقسام والمصالح لإعطاء شروحاتهم على مختلف النقط الواردة في العروض المقدمة.

وفي ختام اللقاء، تم انتداب منسقيْ المجلس: واحد من هيئة تنسيق التفتيش وآخر من المفتشين الجهويين التخصصيين ولمختلف المجالات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى