الرئيسية | جهوية | تعليق الدراسة بالحوز بسبب الفيضانات
تعليق الدراسة بالحوز بسبب الفيضانات

تعليق الدراسة بالحوز بسبب الفيضانات

rue n 9 marrakech zagora علم لدى السلطات المحلية، اليوم الجمعة، أن لجنة اليقظة المحدثة على مستوى إقليم الحوز قررت تعليق الأنشطة الدراسية ب83 مدرسة ابتدائية و12 ثانوية وإعدادية كإجراء احترازي بسبب الاضطرابات الجوية والسيول القوية التي تضرب العديد من مناطق الإقليم.

وأوضح المصدر ذاته أنه في إطار التدابير الوقائية المتخذة من قبل اللجنة، تقرر تعليق الدراسة بمجموعة من المؤسسات التعليمية الموجودة بمناطق مهددة أو قد تكون عرضة لخطر السيول الناتجة عن التساقطات المطرية القوية التي يشهدها الإقليم، أو تلك المحاذية للأودية أو المتواجدة بتضاريس صعبة الولوج.

وأضاف أنه سيتم الإبقاء على التلاميذ نزلاء الداخليات بهذه البنيات خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري درءا لتعرضهم لمخاطر محتملة حرصا على أمنهم وسلامتهم.

وشمل هذا الإجراء ما يقارب 6000 تلميذ أي بنسبة 7 في المائة من مجموع تلاميذ الوحدات المدرسية المتواجدة بالإقليم. كما تقرر، في نفس الإطار، عدم إعمال النقل المدرسي في غالبية المحاور المهددة بتعرضها للسيول.

من جهة أخرى، عملت فرق التدخل التي تم وضعها على مستوى إقليم الحوز على إجلاء سكان بعض المناطق المهددة بخطر الفيضانات والسيول بفعل التساقطات المطرية الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة منذ أمس الخميس وتسببت في قطع حركة السير بالعديد من الطرق.

يشار إلى أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، قد توقعت في نشرة إنذارية خاصة، أول أمس الأربعاء، تسجيل تساقطات قوية، قد تصل إلى ما بين 100 و200 ملم، اليوم الجمعة وإلى غاية صباح يوم السبت، بجهتي سوس والحوز.

وأوضحت المديرية أن هذه النشرة، التي تمتد من الساعة الثانية عشرة ليلا من اليوم الجمعة إلى منتصف نهار يوم غد السبت، تهم ولايات وأقاليم أكادير إدا وتنان وإنزكان وآيت ملول والصويرة وتارودانت والحوز وتيزنيت وشتوكة آيت باها وشيشاوة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى