الرئيسية | أخبار محلية | السوق الأسبوعي لزاكورة مداخيل في غياب النظافة و التنظيم
السوق الأسبوعي لزاكورة مداخيل في غياب النظافة و التنظيم

السوق الأسبوعي لزاكورة مداخيل في غياب النظافة و التنظيم

يعد السوق الاسبوعي بزاكورة من أضخم الاسواق بالمنطقة ، حيث يحج إليه التجار من جميع أنحاء المغرب لترويج السلع المحلية والواردة من مناطق أخرى.كما يعد بامتياز السوق الدي مابعده سوق للساكنة من اجل اقتناء حاجياتهم الضرورية .و تعد رحبة الخضر و الفواكه من اهم الرحب التي تعرف اكتضاضا بالباعة و المشترين.كما تعد موارد هدا السوق من اهم مداخيل الجماعة الحضرية بزاكورة إد تقدر مداخيله ب 30000.00 درهم في كل يوم تسويق (مرتان في الاسبوع).

لكن القائمين عليه لا يقومون بواجبهم تجاه المتسوقين بقصد أو بغيره ،من تنظيم هد ا السوق تفاديا للازدحام الدي يعرض الناس للسرقة و التربص بهم:

فقد لايجد التاجر الوارد بسلعته من مكان بعيد عن  إقليم زاكورة مكانا للعرض في حين يتوسع الباعة الصغار لعشرات الامتار مقابل 5 خمسة دراهم و لا تتجاوزقيمة السلع التي يعرضها 1000 ألف درهم في حين صاحب الشاحنة يؤدي واجب الصنك 100 مائة درهم و تقدر قيمة سلعته ب 80000 ثمانون الف درهم و لايجد مكانا لعرضها.

لهدا فالجهات المعنية الغائبة  من عين المكان ليس من واجبها فقط جمع الاموال من التجار و ترك النزاعات بينهم بدون حل أو وضع قانون ينظم الولوج لهذا السوق بدون تمييز و لا تحيز ،ضامنا للساكنة حق التسوق في ظروف ملائمة.

و من جهة إخرى لا بد للإشارة إلى عدم جمع الازبال و تنظيف السوق بشكل دائم و مستمر.


5 تعليقات

  1. سمح لي سوق ديل رئيس المجليس البلدي سي جواد الناصري و ليس الى سكانة مدينة زاكورة زاكورة هي مكتبوا على رئيس المجليس البدي سي جواد الناصري كليك خله ليه باه أشنوا بغتوا أنتم فى زاكورة

  2. hadchi machi m3a9ol hadi sanat 2012 omazal madaro walo rakom day3to lblad yachafara

  3. وا السي صمودي عبد الغني (العامل) بين حنت ايديك في هده القضية ديال السوق
    اليوم الثلاثاء ، غدا الاربعاء غدي تنوض المقاتلة في هدا السوق مع الفجر أنت المسؤول الاول إلى ما ستؤول اليه النتائج….
    وا السي بنكيران راه أحنا أخبرنا العامل بهده القضية عبر هدا المنبر الشريف…

  4. نخبر السيد العامل أنه غدا الاربعاء سوف يكون هناك اقتتال فجرا..لهدا نطلب منكم اتخاد التدابير الاحنتياطية قبل سقوط قتلى..
    و بهدا نخبر جميع الجهلت المعنية بما سيقع..من المسؤول..

  5. سير لا انتا ولا داك الشفار تاع جواد بسيف حيت نتا مستافد كتشرب من حليب زبو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى