الرئيسية | أخبار محلية | العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان تطالب بوضعية المواطن رضوان المزواري
العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان تطالب بوضعية المواطن رضوان المزواري

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان تطالب بوضعية المواطن رضوان المزواري

   زاكورة ( زاكورة بريس) طالبت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان فرع زاكورة انصاف المواطن رضوان المزواري وتسوية وضعيته الادارية والمالية بجماعة ايت بوداود بزاكورة. بلاغ للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان  فرع زاكورة  اكد بالعصية تتابع وضعية  المواطن الشاب  المدعو رضوان المزواري القاطن بمركز بني زولي  جماعة وقيادة بني زولي إقليم زاكورة ، الذي اصدر في حقه  رئيس جماعة ايت بوداود  قرار  يقضي بعزله عن عمله ابتداء من تاريخ 21/12 2010.

وكان رئيس جماعة ايت بوداود قد قام بمراجعة فورية  لقرار العزل  فاصدر قرار يلغي فيه قرار العزل، وأمر فيه رئيس الجماعة  السيد قابض  زاكورة  بتنفيذ  قرار الإلغاء  وتم توجيهه إلى كل من عامل الإقليم وقابض زاكورة .

      إلا أن الخطير في الأمر أن الموظف المذكور لم تسو وضعيته الإدارية والمالية رغم إلغاء قرار العزل، وأصبح المواطن المذكور بسبب الشطط في استعمال السلطة يعيش ظروفا صحية واجتماعية خطيرة.

           وقد قام المعني بالأمر بمجموعة من المساعي ، حيث انه عرض النازلة على عامل الإقليم السابق الذي حمل كامل المسؤولية  لرئيس جماعة ايت بوداود  لانفراده باتخاذ القرار  وعدم احترامه المساطر القانونية الواجبة ، كما أن قابض قباضة زاكورة السابق رفض تنفيذ قرار إلغاء العزل .

      و ضاف البلاغ أنه أمام هذا الوضع فان العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان فرع زاكورة  تطالب بالتدخل العاجل  لإنصاف  الموظف  رضوان المزواري  الذي  تم إعفاؤه بقرار جائر مستند على الشطط في استعمال السلطة  والعمل على تسوية وضعيته الإدارية والمالية  مع فتح تحقيق جدي ونزيه حول ملابسات هذه القضية .

7 تعليقات

  1. انها معضلة في هذا الوطن رؤساء الجمعات اميين يصدرون قرارات ادارية حسب هواهم وميولاتهم الميزاجية ، هذا القرار جائر ، وان رئيس الجماعة احس بدنبه فالغى القرار لكن بقي المواطن / الموظف مشرد فاين اذن دولة الحق والقانون .

  2. ابن زاكورة

    هلا تكرمت ياعصبة الدفاع على حقوق الانسان،واوضحت ما سبب عزل هذا الموضف؟لماذا تتسرين ياعصبة حقوق الانسان،على جرائم ماقاموا بهاالمعتقلون والجميع من تدافعون عليهم،كهذا الرجل الذي نحن بصدده ما جنايته؟هل لكم الشجاعة ان تذكروا ماذا فعل؟لكي تنيوا الرأي العام المحلي والوطني ،وكل من يزور هذا الموقع،نرجو ان نجد جوابا واسباب معتقلي المحاميد،ومشكلة المزواري،ولكن بكل شفافية،مع اننيمن ابناء زاكورة واتتبع الوقائع،وانا اعرف من هي عصة حقوق الانسان وما تقوم به،

  3. الى تعليق (ابن زاكورة) انصحك بان تكلف نفسك ولو دقيقة لقراة الموضوع اعلاه والوثائق صحبته ، الموظف المزوار تم اعفاؤه بقرار جائر صادر عن رئيس جماعة ايت بوداود لماذا القرار جائر لان نفس رئيس الجماعة تراجع عن قراره واصدر قرارا اخر يلغي فيه القرار الاول ، ماذا تريد ان تقدمه له العصبة ايها الامي ، اليس من اختصاص العصبة الدفاع عن حق هذا الموظن في الرجوع لعمله ؟ ام انت صاحب تعليق ( ابن زاكورة ) تريد ان يبقى رضوان المزواري مشردا مريضا ( ماكتحشمو) ، ماهي الشفافية التي تطلبها من العصبة انها قامت بمحاولة لجمع الملف التنديد ارجوك ان تطلب الشفافية والنزاهة من اصحاب القرار اما العصبة فهي منظمة حقوقية تعرف حدود عملها ، انك جميل لما قدمت جوابا لتساؤلاتك ( انا اعرف العصبة وماتقوم به) ، يصعب عليك ويهون عليك ان تقدم ماتقدمه العصبة ( صعيبة عليك )

  4. رضوان المزواري

    السلام عليكم
    اشكر جزيل الشكر كل المتعاطفين معي محليا ووطنيا ،كما اشكر موقع زاكورة بريس على نشرها حيتياث العزل
    اريد اولا ان اخبر زوار الموقع الكرام انني لست مشردا ولله الحمد واحمل شهادات تمكنني من العمل في وظائف اخرى ، غير ان الاشكال يكمن في قرار جائر كان الهدف منه اساسا حرماني من تسوية الوضعية في القطاع او العمل في اي قطاع اخر
    لانه لا يحق لموظف تم عزله الولوج الى القطاع مرة اخرى
    واترك لكم فسحة للتعليق وشكرا

  5. ما سبب عزل هذا الموضف لقدقدم استقالته بكامل قوةالعقلية ولم يتبع اجرات القانونية في تقديم استقالته

  6. ا سبب عزل هذا الموضف لقدقدم استقالته بكامل قواه العقلية ولم يتبع اجرات القانونية في تقديم استقالته رغم تدخل اطراف رجوع عن استقالة اصر عليها

  7. خاص بعدا إدار تحقيق مع هذا العصبة المغربية لي غير كتعطي شيحواج خطيرن و الواقع خاصنا نشوفوا واش هاذ المواضيع لكي ينشروا واش متافقين عليها الاعضاء المكتب ذال العصبة و لا غير هذاك لي وكلوا لحمو .
    بغا يفداح المشاكل ـ خاصوا بعدا ليفدحوا هو اولا .
    تانيا كيكتب بدون اي دليل قانوني خاص تكون واحد المتابعة من طرف السلطات ضد هذا العصبة لكات اوكاتزيد تشواش الصورة الغير الحقيقية و الهدف من هادشي غير باش تبان المكان ديال العصبة المزورة
    خاص الدولة والسلطة تدخل او دير واحد المتابعة القانونية لهذا العصبة المغربية ليعندها اهداف مخفية من نشر هذه المواضيع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى