الرئيسية | أخبار محلية | ساكنة الضفة الجنوبية لواد درعة بامحاميد الغزلان تستغيت
ساكنة الضفة الجنوبية لواد درعة بامحاميد الغزلان تستغيت

ساكنة الضفة الجنوبية لواد درعة بامحاميد الغزلان تستغيت

موحى أيت بها - امحاميد الغزلان

رغم وعود السلطات المحلية بإرسال مساعدات إلى الساكنة المعزولة بالضفة الجنوبية ورغم قدوم لجنة عن الوقاية المحلية لتفقد الوضع من أجل دراسة الحلول الممكنة فإلى حدود هذه اللحظة لم تصل اي مساعدة إلى الجهة المعزولة.

وقد أكد مسؤول محلي أن هناك حافلة تقل بعض المواد الغذائية قادمة من تامكروت عبر البليدة وصولا إلى دواوير امحاميد لكنها لم تصل بعد نظرا لطول المسافة.

و في اتصال بأحد ممثلي الساكنة بالجهة المعزولة الذي أكد أن سكان الدواوير تعاني في صمت فلا دواء ولا ماء صالح للشرب ولا مؤونة غير ما قد وصل منذ أيام بواسطة بعض السيارات وجرار لإحدى التعاونيات.

وطالب هذا العضو الجماعي بتسخير الإمكانيات من مروحية وزوارق الوقاية المدنية و لما لا وضع قنطرة متحركة لإيصال المؤونة وقطع 50 مترا عوض 150 كيلومترا.

وقد تجمع للمرة الثانية على التوالي عدد غفير من الساكنة على ضفة الوادي مطالبين بايصال المساعدات وفك العزلة عن قراهم.

وتجدر الإشارة أنه يجب وضع الآليات وتسخيرها لاغاثة ازيد من 1800 نسمة التي لا زالت معزولة منذ هطول الأمطار الأخيرة

16 تعليقات

  1. عبدو الزاكوري

    والله يا أخي إنهم لم يستحسوا ويقولون إتهم ممثلوا سكان الضفة الجنوبية للمحاميد أليسوا هم من طالب المقاول بهدم القنطرة القديمة قبل الشلروع في بناء القنطرة الجديدة ألا يجب فتح تحقيق في النازلة ومعاقبة الآمر بالهدم أم أننا سنبقى دائما نفتعل المصائب ليذهب ضحيتها المواطن العادي المسكين وبعدها نبقى نتزايد على مصائبه التي قمنا بإحداثها اللهم إن هذا لمنكر الله إكون في عونكم يامسكين الضفة الجنوبية لكن في نظري تستحقون ذالك ألستم أنتم من انتخب هؤلاء

  2. ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻚ ﺍﻟﺘﺰﻡ ﺍﻟﺼﻤﺖ. ﺃﻟﺴﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﻘﻌﺪ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻲ .ﺍﻳﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﻧﻀﺮﺗﻚ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ ﻳﻮﻡ ﻫﺪﻣﺖ ﺍﻟﻘﻨﻄﺮﺓ ﺍﻡ ﺍﻧﻚ ﻓﻘﻂ ﻣﻌﻤﺮ ﺣﻮﺍﻳﺠﻚ .ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺗﺘﺒﺠﺞ ﻻﺍﻣﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻮﻋﻮﺩ ﻭﻭﻭﻭ ﻟﻤﺎﺩﺍ ﻻﺍﺗﺒﺎﺩﺭ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺑﺎﺭﺳﺎﻝ ﻭﻟﻮ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞ. ﺍﻡ ﺍﻧﻚ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﻘﺎﻝ ﺍﻥ ﻓﻼﺍﻥ ﻛﺘﺐ ﻫﺪﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺮﻳﺎء ﻳﺎ ﺍﺧﻲ . ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺗﻌﻤﻞ ﻻ ﺗﺘﻜﻠﻢ. ﺳﺆﺍﻝ ﻟﻤﻦ ﺗﻮﺟﻪ ﻛﻼﺍﻣﻚ ﺍﻟﺴﺖ ﻭﺍﺣﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﺍﻡ ﺍﻧﻚ ﻻ ﺗﻌﻠﻢ .ﻋﺎﺭ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻥ ﺗﻀﺤﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻫﻜﺪﺍ ﻭﺗﺤﺴﺒﻨﺎ ﻻ ﻧﻔﻬﻢ. ﺍﻟﺘﺰﻡ ﺍﻟﺼﻤﺖ ﻭﻋﻠﻢ ﺍﻧﻚ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻤﻦ ﺗﻘﻊ ﻋﻠﻰ ﺭﻗﺎﺑﻬﻢ ﻭﺿﻌﻴﺔ ﻫﺆﻻء ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻻﺍﻧﻜﻢ ﺑﻌﻴﺤﻮﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﺒﻌﺪ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺴﻴﻴﺮ ﺍﻻﺍﺩﺍﺭﻱ .

  3. ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻚ ﺍﻟﺘﺰﻡ ﺍﻟﺼﻤﺖ. ﺃﻟﺴﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﻘﻌﺪ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻲ .ﺍﻳﻦ ﻛﺎﻧﺖ ﻧﻀﺮﺗﻚ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﻴﺔ ﻳﻮﻡ ﻫﺪﻣﺖ ﺍﻟﻘﻨﻄﺮﺓ ﺍﻡ ﺍﻧﻚ ﻓﻘﻂ ﻣﻌﻤﺮ ﺣﻮﺍﻳﺠﻚ .ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺗﺘﺒﺠﺞ ﻻﺍﻣﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻮﻋﻮﺩ ﻭﻭﻭﻭ ﻟﻤﺎﺩﺍ ﻻﺍﺗﺒﺎﺩﺭ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺑﺎﺭﺳﺎﻝ ﻭﻟﻮ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞ. ﺍﻡ ﺍﻧﻚ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﻘﺎﻝ ﺍﻥ ﻓﻼﺍﻥ ﻛﺘﺐ ﻫﺪﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﺮﻳﺎء ﻳﺎ ﺍﺧﻲ . ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺗﻌﻤﻞ ﻻ ﺗﺘﻜﻠﻢ. ﺳﺆﺍﻝ ﻟﻤﻦ ﺗﻮﺟﻪ ﻛﻼﺍﻣﻚ ﺍﻟﺴﺖ ﻭﺍﺣﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﺍﻡ ﺍﻧﻚ ﻻ ﺗﻌﻠﻢ .ﻋﺎﺭ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻥ ﺗﻀﺤﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻫﻜﺪﺍ ﻭﺗﺤﺴﺒﻨﺎ ﻻ ﻧﻔﻬﻢ. ﺍﻟﺘﺰﻡ ﺍﻟﺼﻤﺖ ﻭﻋﻠﻢ ﺍﻧﻚ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻤﻦ ﺗﻘﻊ ﻋﻠﻰ ﺭﻗﺎﺑﻬﻢ ﻭﺿﻌﻴﺔ ﻫﺆﻻء ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻻﺍﻧﻜﻢ ﺑﻌﻴﺤﻮﻥ ﻛﻞ ﺍﻟﺒﻌﺪ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﺴﻴﻴﺮ ﺍﻻﺍﺩﺍﺭﻱ . ﺍﻟﺘﺰﻡ ﺍﻟﺼﻤﺖ ﻭﻋﻠﻢ ﺍﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﻌﺮﻓﻮﻥ ﺍﻧﻪ ﻟﻮﻛﺎﻥ ﻋﻘﻼﺍء ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﻟﻢ ﺗﻬﺪﻡ ﺍﻟﻘﻨﻄﺮﺓ ﺍﺻﻼ
    ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻻﺍﺭﺽ ﻟﻴﺴﺖ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻭﻋﻠﻢ ﺍﻧﻨﺎ ﻧﻌﺮﻑ ﺍﻧﻚ ﺗﺮﺋﺢ ﺍﻥ ﺗﺪﺭ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ ﻭﺗﺘﻤﻠﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ. ﻭﻧﻌﻠﻢ ﺍﻧﻚ ﺳﺘﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺣﻀﺮﺕ ﺩﺍﻙ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ .ﻭﻯﻗﻮﻝ ﻟﻚ ﻣﺘﻰ ﺣﻈﺮﺕ ﻗﺒﻞ ﺩﺍﻟﻚ ﺍﻟﻴﻮﻡ

  4. صحيح ردك لماذا هدمت القنطرة القديمة لانها على الاقل تنفع قليلا و تفك العزلة رقم اننا في عزلة دائمة

  5. ntoma kat3tarfo bbladkom whazin rya dyale walakin chiwhdin kaynkroh

  6. موحى ايت بها

    موسى ايت سكت
    قل خيرا أو اصمت
    انا من المجلس ولست لا رئيس ولا نائب.
    أما عن هدم القنطرة فلا أحد تحدث يومها ولم تكن لي اي سلطة لا استشارية ولا تقريرية.
    أما عن المقال فأنا أعمل بمن رأى مبكرا فليغيره وهذا ما استطعت أن أساعد به أهالينا في تلك المنطقة ليس رياء ولا مزايدة من عادتي أن أرسل المقال بدون اسم ولكن إدارة زاكورة بريس هي التي وضعت الاسم بعد أن طلبت مني الاسم لنشر المقال. ولو كنت ارغب في كتابته لوجدته أسفل المقال.
    الجماعة القروية لا تملك اي وسيلة لإيصال المساعدات ولو كانت لما انتظرت أحد.

  7. موحى ايت بها

    ديسمبر 1, 2014 في 15:23
    موسى ايت سكت
    قل خيرا أو اصمت
    انا من المجلس ولست لا رئيس ولا نائب.
    أما عن هدم القنطرة فلا أحد تحدث يومها ولم تكن لي اي سلطة لا استشارية ولا تقريرية.
    أما عن المقال فأنا أعمل بمن رأى منكرا فليغيره. وهذا ما استطعت أن أساعد به أهالينا في تلك المنطقة ليس رياء ولا مزايدة. من عادتي أن أرسل المقال بدون اسم ولكن إدارة زاكورة بريس هي التي وضعت الاسم بعد أن طلبت مني الاسم كشرط لنشر المقال. ولو كنت ارغب في كتابته لوجدته أسفل المقال.
    الجماعة القروية لا تملك اي وسيلة لإيصال المساعدات ولو كانت لما انتظرت أحد.

  8. موحى ايت بها

    سأكتب وساكتب حتى يصل صوت الأغلبية الصامتة شاء من شاء و أبى من أبى. ببساطة لأن لا أحد سيملي علي ما سأكتب ولا كيف سأكتب ولا متى سأكتب.
    أما انك لا تريد أن يصل صوت المعزولين إلى المسؤولين؟

  9. الى السيد : عضو المجلس هل أنت في صحوة ضمير أم أنك تزايد سياسيا على البسطاء = الصامتين= يجب أن تصمت
    لانك ببساطة كنت شريك في تفتيت و تبخيس ميزانية الجماعة و توجيهها لمشاريع تتنافى والحاجيات الحقيقية لسكان
    المحاميد الغزلان عامة . أليس من الا ولى انجاز القنطرة من خلال حصة المبادرة الوطنية وخلق شراكات لتمويلها بدل من الا نتظارية والا نتهازية

  10. موحى ايت بها

    لن ارد عليك لأنك ببساطة تتحدث بجهل.

  11. با حفيظ تاكونيت

    تحية عالية لابنائنا في القصور المحاصرة و نعلن تاييدنا لخطواتكم النضالية.
    اولا نقول لكم في وسطكم بعض من يدعون انهم هم ممثلي السكان و يتحكمون فيكم و ينقلون صورة مغايرة و غير حقيقية عن اوضاعكم الى السلطات.
    يقولون لهم ان الساكنة بخير و هذا كدب و بهتان
    يجب محاسبة بعض اعضاء الجماعة و ممثلي السكان فقد تلقوا اموالا من اجل اخراسكم و عدم الاحتجاج
    و في الاخير نوجه سؤالنا الى بيادق المخزن (بقاس و صمودة و الميداني الصديق …) الذين قدموا عريضة استنكارية ضد مجموعة الرحيل في 2011 عندما دهبوا الى ازعير اينكم الان و لماذا لا تصدروا عريضة استنكارية ضد ابنائكم ام انتم فقط تحرككم الدولة ضد ابناء المركز.
    شكرا لكم يا ابناء و شباب القصور المحاصرة لقد كشفتم عورة الشفارة الذين يسرقون اموالكم و مصالحكم و المشاريع المخصصة لكم.

    اخوكم با حفيظ

  12. ﺍﻧﺖ ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻥ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﻣﺎ ﺗﻌﻄﻲ .ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻧﻚ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﻧﺎﺋﺒﺎ ﻭﻣﺴﺘﺸﺎﺭﺍ ﺗﻜﻮﻥ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ ﺍﻻﺍﻣﺮ ﺑﺎﺧﻄﺎء ﻛﺎﺭﺗﻴﺔ ﻓﺎﻧﺖ ﻟﺴﺖ ﻧﺎ ﺋﺒﺎ . ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﺗﺠﻌﻞ ﻣﻦ ﻧﻔﺴﻚ ﺑﻄﻼ ﻭﻣﺘﻌﺎﻃﻔﺎ ﻟﻴﻘﻮﻟﻮﺍ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻘﺪ ﻛﺘﺐ ﺍﻳﺖ ﺳﻜﺖ ﻣﺴﻜﻴﻦ ﺍﻧﺖ ﻛﻢ ﺍﻧﺖ ﺳﺎﺩﺝ ﻛﺎﻥ ﺍﻓﻀﻞ ﻟﻚ ﺍﻥ ﺗﺤﻀﺮ ﺩﺭﺱ ﺍﻟﺘﻼﺍﻣﻴﺪ ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺮﺗﻜﺐ ﺧﻄﺄﻳﻦ .ﺍﻧﺖ ﺷﺮﻳﻚ ﺍﻟﻤﻘﻌﺪ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻲ ﻓﻲ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﻘﻨﻄﺮﺓ ﻭﺍﻟﺴﺎﻛﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖ ﺷﻴﻄﺎﻥ ﺍﺣﻤﺮ ﺍﺧﺮﺹ .ﻓﻜﻔﺎﻙ ﻣﻦ ﺩﺭ ﺍﻟﺮﻣﺎﺽ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ . ﻓﻠﻮ ﻛﺘﺒﺖ ﻣﻘﺎﻝ ﺗﺤﻤﻞ ﻓﻴﻪ ﻧﻔﺴﻚ ﻭﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﻤﻘﻌﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻟﻜﻨﺖ ﻓﻌﻼ ﺍﺻﺒﺖ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻭﺳﺎﻋﺪﺕ ﺍﻟﻤﺤﺎﺻﺮﻳﻦ ﻭﻟﻮ ﻧﻔﺴﻴﺎ .ﻭﻻ ﺑﺎﻗﻲ ﺗﻜﺘﺐ ﺑﺤﺎﻝ ﻫﺎﺩ ﺷﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺮﺿﻲ ﻋﻠﻴﻚ . ﺗﺎﻓﻘﻦ ﺳﻴﺮ ﻗﻠﺐ ﺷﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﺧﺮ ﺣﺘﻰ ﻻ ﻳﻨﻄﺒﻖ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻤﺘﻞ : ﺍﻟﻤﺠﺮﻡ ﻳﺤﻮﻡ ﺣﻮﻝ ﺟﺮﻳﻤﺘﻪ. ﺑﺎﻱ

  13. موحى ايت بها

    يت سكت الجبان
    أنا لا أدر أي رماد ولا أزايد مثلك لأنك تصطاد في الماء العكر عن أي قنطرة تتحدث القنطرة المستوية بالأرض ولنرجح أنه لم يتم هدمها هل سترحمها مياه الفيض فالكل يعلم أن المجلس هو من طالب باعادة بنائها و هي لم تكن تسمح أصلا بعبور المارة في آخر فيض كما يعلم الجميع ثم إن المسؤول عن إعادة بنائها هو التجهيز عبر صفقتين صفقة البناء وصفقة مراقبة الأشغال و شخصيا ليس ي أي سلطة فأنا كما تجهل مستشار أبدي رأيي في الدورات واللقاءات .
    أنت أجبن من أن تضع اسمك وتحاول الطعن في المجلس كي تصطاد في الماء العكر ثم عن أي استغلال للوضع فأنا لا أبحث عن أي منصب ولم أبحث عنه لا في الانتخابات الماضية ولا القادمة .
    انت لم تشأ أن أكنب عن المعاناة أصلا فكي لك أن تقف معهم وتتضامن خسئت وخسئت نواياك وأهدافك الخبيثة .
    ها أن برأسي مرفوع أمثل من أمثل و أعمل جمعويا وبكل القوى كباقي الضمائر الحية بامحاميد غير الأنانية ولا الجشعة .
    هايهات ثم هيهات أن تنال مرادك .

    • ﺭﺩﻙ ﻣﺘﻮﻗﻊ ﺑﻬﺪﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﻻﻥ ﺍﻟﺸﺠﺎﻉ ﻫﻮ ﺍﻟﺪﻱ ﻳﻌﺘﺮﻑ .ﻛﻨﺖ ﺩﻛﻴﺎ ﺣﻴﻦ ﺗﺤﺪﺗﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﺎﻛﻨﺔ ﻟﻜﻲ ﺗﻮﻫﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﻌﺪ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻲ ﻣﻦ ﻳﺤﺲ ﺑﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﻛﻨﺖ ﺟﺪ ﺑﻠﻴﺪ ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺟﻬﻠﺖ ﺍﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﻌﺮﻓﻮﻥ ﺍﻧﻚ ﺟﺰﺉ ﻻ ﻳﺘﺠﺰﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﺍﻟﺪﻱ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻤﺸﻜﻞ . ﻗﻠﺖ ﺍﻥ ﺍﻟﻘﻨﻄﺮﺓ ﻟﻦ ﺗﻘﺎﻭﻡ ﺍﻟﺴﻴﻞ. ﺻﺪﻗﺖ ﻟﻜﻦ ﻟﺒﻌﺾ ﺣﻴﻦ 3ﺍﻳﻤﺎﻡ ﻭﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﻌﺒﻮﺭ ﺍﻣﺎ ﻫﺪﻣﻬﺎ ﻓﻌﻠﻴﻨﺎ ﺍﻥ ﻧﻨﺘﻀﺮ ﺍﻧﺘﻬﺎء ﺍﺷﻐﺎﻝ ﺑﻨﺎء ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ . ﻟﻬﺪﺍ ﻻ ﺗﺮﺍﻭﻍ ﻓﺎﻧﻚ ﺟﺰﺉ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﻜﻞ. ﺍﻧﺘﻢ ﺗﺤﺴﻨﻮﻥ ﺍﻟﻜﻼﺍﻡ ﻭﺗﺒﺨﻠﻮﻥ ﺑﺎﻻﺍﻋﻤﺎﻝ. ﻭﻻ ﺗﻘﺒﻠﻮﺍ ﻣﻦ ﻳﺒﻴﻦ ﺍﺧﻄﺎءﻛﻢ ﻭﺩﺍﺋﻤﺎ ﺗﺮﻳﺪﻭﻥ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻧﻮﺍ ﺍﺑﻄﺎﻻ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺏ ﻣﻌﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻨﺎﺱ. ﺍﻣﺎﻗﻮﻟﻚ ﺍﻧﻚ ﺗﻜﺘﺐ ﻣﻘﺎﻻﺍﺕ ﺻﺤﻔﻴﺔ ﻧﺤﻦ ﻧﻌﺮﻑ ﺍﻧﻚ ﺭﺟﻞ ﺗﻌﻠﻴﻢ ﺍﻣﺎ ﺍﻟﺼﺤﺎﻓﺔ ﻓﻠﻬﺎ ﺭﺟﺎﻻﺍﺗﻬﺎ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺩﺭﺳﻮﻫﺎ ﻭﻳﻤﺎﺭﺳﻮﻧﻬﺎ ﺑﻤﺼﺪﺍﻗﻴﺔ. ﻭﻟﻼﺍﺳﻒ ﻓﻘﺪﺕ ﺭﻭﻧﻘﻬﺎ ﺑﺴﺒﺐ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﻄﻔﻠﻴﻦ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﺳﺘﻐﻠﻮﻫﺎ ﻟﻠﻜﺪﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻻﺍﻏﺮﺍﺽ ﺗﻤﻀﻬﺮﻳﺔ ﺭﻳﺎﺋﻴﺔ

  14. ايها العضو الجاهل سياسيا وتنمويا ، لقد كشفت عورتك أمام القراء ، لذا أفضل لك أن تصمت قبل أن ينكشف المستور,
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى