هذا مصير المعلم الذي استهزأ بتلميذته!

0 329

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني توقيف معلم وإحالته على المجلس التأديبين وذلك على خلفية شريط فيدو ظهر فيه وهو يستهزئ بتلميذة لم تفلح في كتابة رقم 5.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أنه على إثر تداول شريط الفيديو مؤخرا على نطاق واسع بالمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وكذا الصحافة المكتوبة، فإنها باشرت على الفور تحرياتها، بتنسيق مع جميع مصالحها الجهوية والإقليمية، من أجل تحديد هوية الفاعل والمؤسسة التي جرى فيها تصوير الفيديو.

وأشار البلاغ إلى أن التحقيقات مكنت من معرفة اسم المجموعة المدرسية التي تم إيفاد لجنة تنسيق التفتيش الجهوي إليها أول أمس الاثنين من أجل إجراء بحث شامل في الموضوع مع جميع الأطراف المعنية والذي خلص تقريره إلى أن شريط الفيديو حقيقي وتم تسجيله من طرف أستاذ للتعليم الابتدائي يعمل بمجموعة مدرسية بنيابة القنيطرة التابعة إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الغرب الشراردة.

وأعربت الوزارة عن شجبها لهذا العمل الذي لا يمت بصلة إلى أسس التربية، مذكرة بأنها كانت قد أصدرت مذكرة تمنع من خلالها العقاب البدني واللفظي، وتدعو فيها مكونات الأسرة التعليمية إلى الانخراط في منظور جديد للتأديب ينسجم أكثر مع طبيعة وظائف المدرسة في بعدها المرتبط بالتربية.

وأكدت الوزارة أنها “ستتعامل بصرامة شديدة مع كل ما من شأنه أن يخرج عن قواعد التهذيب والتربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.