الرئيسية | أخبار محلية | نيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة تحتفي بالتلامذة المتفوقين دراسيا وبنساء ورجال التعليم المتقاعدين بالإقليم
نيابة وزارة التربية الوطنية  بزاكورة تحتفي بالتلامذة المتفوقين دراسيا  وبنساء ورجال التعليم المتقاعدين بالإقليم

نيابة وزارة التربية الوطنية بزاكورة تحتفي بالتلامذة المتفوقين دراسيا وبنساء ورجال التعليم المتقاعدين بالإقليم

تخليدا للذكـرى الثالثة عشرة لتربع صاحب الجلالـة على عـرش أسلافه المنعمين ، وبمناسبة اختتام السنة الدراسية 2011 ـ 2012، نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة مساء يوم الجمعة 6يوليوز 2012، بدار الثقافة بزاكورة حفلا لتتويج التلاميذ المتفوقين وتكريم المتقاعين من نساء ورجال التعليم بالإقليم برسم سنة 2012.
ترأس هذا الحفل البهيج السيد عامل إقليم زاكورة وحضره ممثلو السلطات القضائية والأمنية، والمنتخبون، ورؤساء المصالح الخارجية للوزارات، إلى جانب التلاميذ وممثلي آبائهم وأطر التربية والتكوين،و الشركاء الإجتماعيين وفعاليات من المجتمع المدني.
انطلق الحفل، بتلاوة آيات بينات من الذكر الكريم، ثم تحية العلم الوطني بلمسة فنية استعراضية لمجموعة من التلاميذ نالت إعجاب الحاضرين،
وفي كلمة له بالمناسبة ذكر عامل الإقليم السيد عبد الغني الصامودي بالأثر الإيجابي لهذا الإحتفال في نفوس التلاميذ وأسرهم ، كما أشار إلى الإهتمام الخاص الذي أصبح يحضى به قطاع التربية والتكوين على صعيد السياسة العامة للدولة والذي بدأ يؤتي أكله من خلال النتائج الإيجابية المحصل عليها .
إثر ذلك ألقى السيد النائب الإقليمي كلمة وجه من خلالها الشكر والامتنان للسيد العامل والسلطات الأمنية والمنتخبين والعاملين في قطاع التعليم وللتلاميذ وأسرهم و الشركاء الاجتماعيين.
كما ذكر فيها بالنتائج الهامة التي حصل عليها التلاميذ والتلميذات في امتحانات البكالوريا لهذه السنة، والتي كانت نسبة النجاح فيها، بلغت 47.09 % وحاز عدد كبير من الناجحين على ميزات هامة، معبرا عن تنويهه بالعمل الجيد الذي يؤديه كافة الفاعلين التربويين وشركاء القطاع على حد سواء من أجل النهوض بالفعل التربوي داخل الإقليم، كما ذكر بالجهود الكثيرة التي بذلتها النيابة من خلال تحسين جودة التعليم ، توسيع العرض التربوي وتطوير البنية التحتية للتعليم، والعناية بالدعم الاجتماعي للتلاميذ.
تخلل هذا الحفل تقديم مجموعة من الأعمال الفنية: مسرحية ، أناشيد وأغنيات من أداء تلاميذ المؤسسات التعليمية، نالت إعجاب السادة المدعوين، ليتم تتويج التلاميذ المتفوقين دراسيا ، بجوائز هامة خصصت لهم، والتي تتكون من حواسيب محمولة، وكتب، وموسوعات وغيرها، كما تم تقديم هدايا للمتقاعدين، عرفانا لهم بما أسدوه من خدمات جليلة للقطاع بالإقليم.
بعد ذلك، تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ثم دعي الحاضرون إلى حفل شاي أقيم على شرفهم ببهو الاستقبال لدار الثقافة.

2 تعليقات

  1. ابو المواهب

    انا احد المكرمين بهده النيابة لدا يشرفني ان اشكر السيد النائب المحترم والسادة رؤساء المصالح وجميع الاخوان العاملين بها على هده الالتفاتة التي ان دلت على شيء فانما تدل على الاهتمام البالغ بهده الاطر التي كرست جهودها وافنت شبابها في خدمة هدا الوطن الغالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى