الرئيسية | إقتصاد | “حداد” يترأس بورزازات حفل تتويج وجهة “أطلس ووديان” كأحسن وجهة سياحية لسنة 2014
“حداد” يترأس بورزازات حفل تتويج وجهة “أطلس ووديان” كأحسن وجهة سياحية لسنة 2014

“حداد” يترأس بورزازات حفل تتويج وجهة “أطلس ووديان” كأحسن وجهة سياحية لسنة 2014

ترأس وزير السياحة، السيد لحسن حداد، مساء السبت بمدينة ورزازات، حفلا خصص للاحتفال بتتويج وجهة “أطلس ووديان” كأحسن وجهة سياحية لسنة 2014، يتم اختيارها من طرف مستعملي الأنترنيت.

وقد جاء هذا التتويج في أعقاب استطلاع للرأي نظمته الجريدة الإلكترونية “توريسما بوست” في أوساط مستعملي الأنترنيت وشارك فيه ما لا يقل عن 20 ألفا و849 من مستعملي الشبكة العنكبوتية، ينتسبون لÜ49 دولة موزعة عبر مختلف القارات، وذلك خلال فترة زمنية دامت أزيد من شهر.

وقال وزير السياحة في كلمة ألقاها خلال هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم ورزازات، السيد صالح بن يطو، والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، السيد عبد الرفيع زويتن، إن هذا التتويج يعكس المكانة المتميزة التي تحظي بها وجهة “أطلس ووديان”، التي تعتبر ورزازات عاصمة لها، ضمن باقي الوجهات السياحية الوطنية، مبرزا ما تزخر به هذه الوجهة من مؤهلات طبيعية وتاريخية وعمرانية وثقافية وبيئية تجعلها أهلا لهذا التتويج الذي يكتسي بعدا عالميا.

ودعا الوزير مختلف المتدخلين في القطاع السياحي إلى العمل معا من أجل إعادة الحيوية للنشاط السياحي المعهود لهذه الوجهة، مذكرا بالمكانة التي تحظى بها ورزازات ومنطقة الجنوب الشرقي عموما، ضمن استراتيجية التنمية السياحية المسطرة في “رؤية 2020″.

ومن جانبه، سجل المنعش السياحي محمد بن عمور، في كلمة له بالمناسبة، الجهود المبذولة من طرف مختلف الجهات من أجل النهوض بالنشاط السياحي في هذه الوجهة، مذكرا، في هذا السياق/ بمختلف المبادرات التي أطلقتها شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية من أجل فك العزلة الجوية عن المنطقة، إلى جانب المجهود الذي يقوم به المكتب الوطني المغربي للسياحة في ما يتعلق بالترويج، فضلا عما يبذله المهنيون والمجالس المنتخبة من مجهودات من أجل إعادة الديناميكية السياحة لهذه الوجهة إلى سابق عهدها المتميز.

للإشارة فإن هذا الحفل حضره أيضا رؤساء وممثلو المجالس المنتخبة والهيئات المهنية بإقليم ورزازات، ومجلس جهة سوس ماسة درعة، إلى جانب نخبة من الصحافيين الإسبان الذين حلوا أول أمس الخميس في ورزازات على متن أول رحلة جوية مباشرة يتم إطلاقها من طرف شركة”إير أوروبا ” بين مدريد وورزازات.

Lahcen Hadda - Ouarzazate

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى