الرئيسية | أخبار محلية | انطلاق فعاليات المنتدى الدولي الثالث للواحات والتنمية المحلية بزاكورة
انطلاق فعاليات المنتدى الدولي الثالث للواحات والتنمية المحلية بزاكورة

انطلاق فعاليات المنتدى الدولي الثالث للواحات والتنمية المحلية بزاكورة

انطلقت اليوم الخميس في زاكورة فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للواحات والتنمية المنظم إلى غاية 21 دجنبر الجاري تحت شعار”الفلاحة العائلية للواحات : الفرص والتحديات”.

ويندرج تنظيم هذا المنتدى، الذي حضر حفل افتتاحه على الخصوص وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، ووزير السياحة السيد لحسن حداد، في إطار استراتيجية تنمية إقليم زاكورة في افق سنة 2020، فضلا عن كونه سيسمح بتمكين مختلف الفاعلين المحليين من استغلال الفرص المتاحة، والاطلاع على التحديات التي يتعين رفعها لتحقيق تنمية واعدة.

ويتزامن تنظيم هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من “جمعية المنتدى الدولي للسياحة والتنمية المحلية بزاكورة” مع اعلان الامم المتحدة لسنة 2014 سنة دولية للفلاحة العائلية، وهي مبادرة تتوخى اشعاع صورة الفلاحة العائلية والفلاحة الصغيرة، وذلك بالتركيز على مساهماتهما الكبيرة في القضاء على المجاعة والفقر.

وتروم الدورة الثالثة للمنتدى، المنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان، ووكالة تنمية الاقاليم الجنوبية، والجماعة الحضرية بزاكورة والمجلس الجهوي لسوس ماسة درعة، بلورة خارطة طريق لتنفيذ أمثل للبرنامج المعلن عنه خلال الدورتين السابقتين، حيث تمت الدعوة الى تحقيق تنمية مندمجة، والعمل على التقائية التدخلات، والحفاظ على التراث المادي واللامادي.

ويتضمن برنامج الدورة تدارس مواضيع مختلفة تهم بلورة سياسات مرتبطة بالفلاحة العائلية واطلاع العموم على المعارف والخبرات واكراهات الفلاحة التضامنية وخلق الانسجام لتعزيز التنمية المستدامة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى