الرئيسية | تعليم | “تازارين ثقافة وإبداع” شعار الأسبوع الثقافي بثانوية سيدي عمرو التأهيلية
“تازارين ثقافة وإبداع” شعار الأسبوع الثقافي بثانوية سيدي عمرو التأهيلية

“تازارين ثقافة وإبداع” شعار الأسبوع الثقافي بثانوية سيدي عمرو التأهيلية

       عرفت ثانوية سيدي عمرو التأهيلية في الفترة الممتدة بين 15/12/2014 و20/12/2014 أسبوعا ثقافيا حمل شعار “تازارين ثقافة وإبداع” وقد تخللت أيام الأسبوع مجموعة من الأنشطة المختلفة والهادفة، حيث افتتح الأسبوع بتدشين معرض الكتاب إلى جانب كلمة رئيس المؤسسة ومنسق النادي ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ إضافة إلى بعض القراءات الشعرية، كما ختم اليوم الأول بعرض فيلم تربوي قصير مع مناقشته وتحليله.

       أما اليوم الثاني من الأسبوع فقد عرفت فترته الصباحية عرضا من إنجاز ثلة من التلاميذ تحت عنوان “الشعر العربي الحديث” بتأطير الأستاذ عبيد لبروزيين، أما الفترة المسائية من نفس اليوم فتوجت بعرض فيلم تربوي هادف أطره الأستاذ هشام الطويلب.

      وعرف اليوم الثالث ورشة حول الكتابة الشعرية من تأطير الأستاذ عبيد لبروزيين، إضافة إلى عرض تحت عنوان “مظاهر وأشكال الفنون الشعبية شعر الزجل نموذجا” من تأطير الأستاذ مصطفى الإدريسي قام فيهما التلاميذ بالإبانة عن مهاراتهم وملكاتهم الشعرية.

      أما اليوم الرابع من الأسبوع، فقد شهدت الفترة الصباحية منه، ندوة بعنوان “أدوات الاشتغال التقني” أطرها الأستاذ أنس احميداني، بينما عرفت الفترة المسائية ورشة حول المونتاج السينمائي أطرها الأستاذ رضوان أومينة، تم التطرق فيها إلى بعض الجوانب التقنية للتوليف، كما حاول الأستاذ أن يمهر تلاميذه لإنجاز فيلم تربوي.

      وشهد اليوم الخامس عرضا تحت عنوان “آليات التصوير السينمائي” أطرها الأستاذ يوسف المطيري إلى جانب ندوة ثانية بمناسبة اليوم العالمي للسيدا أطرتها جمعية الهلال الأحمر بتازارين بتنسيق مع نادي الإبداع الثقافي ونادي الصحة والبيئة، وقد قدم أعضاء الجمعية أسباب تفشي هذا الوباء وقدمين أسباب تجنبه والحد منه.

       أسدل الستار في اليوم السادس عن أنشطة الأسبوع الثقافي وذلك بحضور السيد الكاتب العام بالجماعة القروية تازارين والسيد مدير الثانوية ومدراء المؤسسات ورئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ وشخصيات من المجتمع المدني، وتخلل هذا اليوم أنشطة عدة تمثلت في افتتاح الحفل بتلاوة آيات بينات ثم نشيد من إنجاز التلاميذ وأغنية بآلة العود فعرض تراثي لفرقة كناوة وأحيدوس ثم مسرحية بعنوان “بقايا تلميذ وحطام مدرسة” إلى جانب قراءات شعرية واختتم بتوزيع الجوائز على المتفوقين.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى