الرئيسية | عام | أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية في اعتصام مفتوح لليوم الثامن
أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية في اعتصام مفتوح لليوم الثامن

أساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية في اعتصام مفتوح لليوم الثامن

اساتذة سد الخصاص ومنشطي التربية غير النظامية بزاكورة لا زالوا  في اعتصامهم المفتوح مند  اليوم الثامن من الشهر الحالي ، بعد أن قررت وزارة التربية الوطنية التخلي عنهم وتنكرها للخدمات الجليلة التي قدموها للمدرسة العمومية لسنوات عدة  بشروط غير إنسانية لا ترقى  الى مستوى العيش الكريم  كحق من الحقوق الأساسية التي خولتها المواثيق الدولية( المادة 6 \7\8 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية ) والتشريعات الوطنية(المادة 31 من الدستور) بل أكتر من ذلك ضرب الحق في الإضراب والتظاهر السلمي (المادة 29 من الدستور).

     السادة  الأساتذة وهم في معتصمهم الذي اختاروا له اسم “معتصم الكرامة”  حيث جسدوا أشكال نضالية راقية غير مسبوقة رغم الحصار الأمني المفروض على المعتصم . ورغم الاستفزازات الأمنية. أعضاء التنسيقية أكدوا أنهم عازمون كل العزم لخوض أشكال نضالية من شأنها أن تعجل تحقيق ملفهم المطلبي الذي على رأسه التسوية القانونية الإدارية والمالية، لوضعيتهم المزرية. ونشير أن السلطات المعنية لازالت تنهج سياسة التماطل والهروب الى الأمام بغية ربح مزيد من الوقت رغم الدراسات التي تؤكد هشاشة القطاع واختلالات بنيوية تبتدع الوزارة حلول ترقيعية لا ترقى الى مستوى التطلعات المنشودة من قطاع يعتبر قاطرة التنمية في مضمونها الكوني والشمولي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى