الرئيسية | أخبار محلية | تنظيم الدورة 11 لماراطون التحدي الصحراوي لزاكورة يوم الأحد 28 دجنبر
تنظيم الدورة 11 لماراطون التحدي الصحراوي لزاكورة يوم الأحد 28 دجنبر

تنظيم الدورة 11 لماراطون التحدي الصحراوي لزاكورة يوم الأحد 28 دجنبر

تنظم “جمعية مغرب السباقات الكبرى” الدورة ال11 ل”ماراطون التحدي الصحراوي لزاكورة” يوم 28 دجنبر الجاري.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية الدولية العديد من العدائين المغاربة والأجانب، حيث سيتنافسون على نيل ألقاب السباقات الثلاثة المدرجة ضمن منافسات هذه الدورة وهي 10 كلم، و21 كلم، و42 كلم.

وأفادت الجهة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية الدولية أنها تندرج ضمن المراحل الرسمية للمنافسة الشهيرة المعروفة باسم “كا 42″ Ü مجموعة الأرجنتين، والتي تعتبر تظاهرة رياضية عالمية مرجعية في مجال سباقات الماراطون.

وستتاح الفرصة للمشاركين في الدورة 11 ل”ماراطون التحدي الصحراوي” لممارسة متعة الجري في فضاءات طبيعية غاية في التنوع، سواء من حيث المناظر الطبيعية، أو مسارات السباقات، حيث تمتد على طول مسافات الجري التي سيجتازها المتسابقون الكثبان الرملية، والقصبات، وواحات النخيل، ومجاري الوديان.

وتهدف “جمعية مغرب السباقات الكبرى”، التي يرأسها بطل سباقات الماراطون المغربي لحسن أحنصال، من وراء تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الدولية إلى الترويج السياحي لوجهة زاكورة، والمساهمة في تنميتها الاقتصادية والرياضية والثقافية.

وقد اختار المنظمون لدورة هذه السنة شعار “لنساعد الطبيعة” وذلك سعيا وراء التحفيز على السلوك المتحضر بأشكاله المختلفة في أوساط عموم ساكنة إقليم زاكورة، إلى جانب التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة سواء في المحيط الطبيعي، أو داخل الفضاءات الحضرية.SAHARA TRAIL Zagora 2014

تعليق واحد

  1. اخي لحسن الكل جميل في هدا الماراطون مايشتكي من العدائين والعداءات هو سوء التغدية والاستقبال والمنح المادية المخصصة لهدا الماراطون وخصوصا مسافة 42km كيف يعقل ان يجري عداء او عدائة هده المسافة
    التي لتتجاوز6000dh و 3000DH بالنسبة للاناث اما بالنسبة لنصف الماراطون فحدث ولاحرج خصوصا ان هدا الماراطون له عدة محتضنين وستجرى هده الدورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك مجمد السادس الرياضي الاول نصره الله اخي هدا هو سبب عزوف العدائيين الميزين على الصعيد الوطني عن هدا الماراطون متمنيا لكم التوفيق………..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى