الرئيسية | تعليم | تنظيم مسابقة ثقافية بثانوية تغبالت الـتأهيلية
تنظيم مسابقة ثقافية بثانوية تغبالت الـتأهيلية

تنظيم مسابقة ثقافية بثانوية تغبالت الـتأهيلية

إدريس باموح - تغبالت - زاكورة

في إطار الأنشطة التربوية والثقافية بالمؤسسات التعليمية، نظم نادي الإبداع الإسلامي بثانوية تغبالت التأهيلية أمسية ثقافية تخللتها مجموعة من الأنشطة التربوية: مسابقات، قراءات قرآنية، وصلات إنشادية، مسرحيات لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة، وذلك مساء يوم الجمعة 26 دجنبر 2014 بقاعة المطعم.

افتتح اللقاء على الساعة الثانية والنصف بآيات من الذكر الحكيم من طرف إحدى تلميذات الثانوية، وبعده ألقى مدير المؤسسة عبد العزيز اعميمي كلمة افتتاحية رحب من خلالها الحضور وشَكَرَ أعضاء النادي وجميع الأساتيذ الذين عزموا هذه السنة على تنظيم أنشطة ثقافية متميزة. ثم أعطيت الكلمة لمنسق نادي الإبداع الإسلامي الأستاذ عبد العظيم خربوش الذي تمنى أن تكون الأمسية في المستوى المطلوب، وبَيّنَ فيها أن الأنشطة الموازية داخل المؤسسة لا تخلوا من أهمية وفائدة عن الدروس التي يتلقاها التلاميذ داخل الفصول.

بعد ذلك، أعلن منشط هذه الأمسية الأستاذ خالد الراجي عن انطلاق المسابقة الثقافية الأولى بين تلاميذ الأولى إعدادي، والتي سَيّرَهَا الأستاذ رشيد احميدة. ثم تلاميذ الثانية و الثالثة إعدادي التي سيرها الأستاذ عبد القادر عمارة.

وجدير بالذكر أن هذه المسابقة الثقافية تخللتها فقرات متنوعة: مجموعة من الأناشيد من تقديم مجموعة من التلميذات بتأطير من الأستاذ يوسف الشاطبي. كما قُدمت أيضا مسرحية مَثّلها تلاميذ المؤسسة.

ليختتم اللقاء بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على الفائزين بالمسابقة ثم المشاركين في أنشطة هذه الأمسية الثقافية.

lycee taghbalte -2 lycee taghbalte -1 lycee taghbalte

5 تعليقات

  1. الشكر موصول للأستاذ ادريس باموح على تقريره الذي أجاد فيه و أفاد , إلا أن هناك خطأين لابد أن يصححا ,,, فاسمي العائلي هو أمغار لا عمارة , أما تأطير مجموعات الأناشيد فكان من طرف ذ. يوسف شطيبي و عبد ربه و ذ. رشيد احميدة

    • إدريس باموح

      السلام عليكم،
      لم نود أن نتحدث عن هذه التفاصيل و عن الأسماء، وبما أننا ذكرنا إسم النادي وهو “نادي الإبداع الإسلامي” الذي يُمَثل الجميع وينضوي تحته الجميع، فهذا يَدُل قطعًا عن جميع الأعضاء الذين ينتمون إلى النادي بدون إستثناء وبدون إقصاء.
      بخصوص إسم ‘”عبد القادر اعمارة” فمنسق النادي الذي تنتمي إليه هو من قدم لي هذالإسم وجميع الأسماء الأخرى ونعتذر عن هذا الخطأ. أما بخصوص تأطير الأناشيد لم نقصد به البثة إقصاء أحد فقد ذكرنا الأستاذ يوسف شاطبي لأنه ربما هو من كان يؤطر التلاميذ داخل قاعة الكواليس ليقدموها على الخشبة ولم نقصد شيئا غير ذلك. وتكلفا الأستاذين الاخرين بتسيير المسابقات الثقافية، وذكرناهما بالإسم.
      مع تحياتي..

  2. بد وري أشكر كل من شارك في النشاط ولا أدعيه لوحدي لكن التأطير الذي أشار له الأستاذ في التقرير أنه من الأستاذ شطيبي لوحده لا أدري من أين أتى به فما يقرب من شهر وأنا أشتغل أمامه في القاعة مع الأستاذين المشار إليهما لكن لا أدري ما هذا الإقصاء .وإنا لا نريد شهرة ولا شكورا فهذا واجبنا و الجديد قريب إن شاء الله فتقبل الله من الجميع.
    رشيد احميدة

    • إدريس باموح

      السلام عليكم، اسمح لي أن أرد على بعض ما جاء في تعليقكم.
      – قُلتَ: ” بدوري أشكر كل من شارك في النشاط ولا أدعيه لوحدي”
      –أقول: هل لك أن تذكر لي جُملةً واحدة في التقرير ذَكَرتُ فيها بأنّ الأستاذ رشيد احميدة هو من شارك لوحده في هذا النشاط؟
      -قُلتَ:” لكن التأطير الذي أشار له الأستاذ في التقرير أنه من الأستاذ شطيبي لوحده لا أدري من أين أتى به.
      –أقول: لم أقل بأن الأستاذ يوسف شطيبي هو من أطّر لوحده النشاط. راجع كلامك جيدا.
      – قُلتَ:” فما يقرب من شهر وأنا أشتغل أمامه في القاعة مع الأستاذين المشار إليهما لكن لا أدري ما هذا الإقصاء.
      –أقول: لم أحضر يوما للقاعة التي يشتغل بها “نادي الإبداع الإسلامي” و لا أعلم إن كان شهرا أو غير ذلك. قدمنا تقريرا عن سير الأمسية لا غير و ليس لنا شأن عما كان من قبل. و إلا قمنا بربورطاج نُصور فيه جميع مراحل إنجاز الأمسية. بالتالي لا يوجد أي إقصاء إلا في متخيل من يعتقده.
      وفي الختام أريد أن أقول أننا نَنْجَرُّ للجزئيات و ننسى الصورة العامة و هي الأهم. إذ وقع للأستاذان أن رَكّزا على جزئية بسيطة من النشاط و نسوا الرسالة الكبرى التي نُظّمَت من أجلها الأمسية. و التي نقلناها بتفاصيلها و التي أثنى عليها الجميع و استفاد منها الحضور، تلاميذ و أساتذة. إن الخلط الذي وقع هو في سوء فهم لكلمة ” تأطير” التي أعطوها أبعادا أخرى الغير المرتبطة بمعناها وموضعها في التقرير.
      كل الشكر و التقدير لجميع أعضاء نادي الإبداع الإسلامي بثانوية تغبالت..

      • بارك الله فيكم ذ. باموح على ما تفضلتم به و نرجوا من الله تبارك و تعالى أن يتقبل منا ومنكم و يجعل جهودكم في ميزان حسناتكم يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى