الرئيسية | أخبار محلية | ساكنة دوار “تنومريت” قيادة النقوب تحتج في الرباط والداخلية تلتزم بإيجاد حل
ساكنة دوار “تنومريت” قيادة النقوب تحتج في الرباط والداخلية تلتزم بإيجاد حل

ساكنة دوار “تنومريت” قيادة النقوب تحتج في الرباط والداخلية تلتزم بإيجاد حل

نقلت ساكنة دوار تنومريت بزكورة احتجاجاتها ضد حرمانها من الماء الصالح للشرب إلى الرباط، ونظمت أمس الاثنين وقفة احتجاجية بعد تجاهل السلطات المحلية والإقليمية لمطالبها في توفير الماء للساكنة خصوصا والمشكل تفاقم مع فصل الصيف ورمضان على الأبواب.
وأكد عزيز الزقي، من المحتجين، في تصريح “للتجديد”، أنهم عقدوا لقاء مع مسؤولين في وزارة الداخلية بملحقة الوزارة بحي الرياض، وأسفرت نتائج الحوار عن التزام الوزارة بالاتصال بعامل اقليم زاكورة لتوفير الماء للساكنة، بعدها سيحل مشكل تسيير الماء، وأكد الزقي أنهم سيواصلون احتجاجهم في الرباط إلى أن يتم حل مشكلهم عبر تنظيم وقفات احتجاجية، مبرزا أنهم سيلتقون مع الحبيب الشوباني باعتباره وزير المجتمع المدني.
يذكر أن دوار تنومريت يقع في النفوذ الترابي لجماعة أيت ولال قيادة النقوب إقليم زاكورة و تقدر ساكنته بحوالي 1600 نسمة.

المصدر : التجديد

2 تعليقات

  1. كل أرجاء إقليم زاكورة تنتظر حلا جذريا لمشكل الماء الشروب.رجاء يا مسؤولين مركزيين,فكروا في الأبناء البررة لهذا الإقليم.

  2. تعليق ياعبد الحق يحمل كلمة ” الرجاء ” وهذا المطلح لم يبق صالحا للاستعمال مع المخزن ، عليك ان تدعو الزاكوريين والزاكوريات الى ان يستيقظوا من سباتهم وان ينفظوا تراب الخوف عنهم ويخرجوا في قافلات على متن الحافلات والشاحنات الى مدينة الرباط العاصمة ، للمطالبة بحقهم في الماء الصالح للشرب والكهرباء.
    تصور ان لاتجد ساكنة محكورة مضطهدة ماء رشربه في رمضان ، تصور ان يصبح صبيب الكهرباء لايصلح لاستعمال واستخدام ( فرفارة ) بزاكورة ولما تتحدث مع المسؤولين عن الكهرباء بزاكورة يجيبونك ان الاشكال من مراكش ، فلماذا تم ربط مقر عمالة زاكورة بالكهرباء الكافي التي تشغل المكيفات والمحكمة….الخ ، هل المواطن الزاكوري كاب عليه الاضطهاد والظلم والحيف ، هل زاكورة لاوجود فيها للرجال ، هل ننتظر حلا من امثال صاحب التعليق الاول الذي يرفع رجاؤه الى المسؤولين المركزيين ، الحق يؤخد ولايعطى يا ( عبد الحق ) .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى