الرئيسية | عام | يوم دراسي حول ” تتبع الميزانية كآلية للمساءلة الاجتماعية”
يوم دراسي حول ” تتبع الميزانية كآلية للمساءلة الاجتماعية”

يوم دراسي حول ” تتبع الميزانية كآلية للمساءلة الاجتماعية”

في إطار أنشطتها الهادفة إلى ترسيخ مبادئ الحكامة الجيدة، و في إطار مشروع :” تتبع الميزانية الجماعية من طرف هيئات المجتمع المدني تؤسس لمبدأ الحكامة الجيدة في الجماعات المحلية بجهة الجنوب الشرقي.”  تنظم جمعية الألفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي بتنسيق مع المجلس القروي لسوق الخميس دادس،  يوما دراسيا حول موضوع: ” تتبع الميزانية كآلية للمساءلة الاجتماعية” و ذلك يوم الأحد 18 يناير 2015 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمركب الاجتماعي التضامني بتنغير.

و يهدف هذا النشاط  لتبادل الأفكار و كذلك خلق فضاء للحوار و التشاور حول موضوع تتبع الميزانية المواطنة، وكذا إلى بناء قدرات الفاعلين و المجتمع المدني بالجنوب الشرقي، ولاسيما فئة الشباب في مجال تتبع الميزانية، والمساهمة في تطوير مهارات الترافع و الضغط لدى هذه الفئات المستهدفة، من أجل شفافية في إدارة الموارد العمومية و كذا تفعيلا لدور المجتمع المدني في متابعة السياسات العمومية، خصوصا في شقها المتعلق  بربط  المسؤولية بالمحاسبة  و المساءلة الاجتماعية بما تتيحها من تأثيرات على جميع الأطراف المتدخلة في تدبير الشأن العام. و سيكون كذلك فرصة للوقوف على بعض التجارب الخاصة ببعض الوحدات الترابية، كالجماعة  الحضرية لمدينة تزنيت، و الجماعة الحضرية لورزازت، و التي من خلالها تحاول الانفتاح على المواطنين عامة و جمعيات المجتمع المدني خاصة من أجل مشاركتهم في مسلسل صنع القرار.

و سيعرف هذا اللقاء حضور أزيد من خمسين مشاركة و مشارك من منتخبين، و موظفين جماعيين بالإضافة إلى جمعيات و شباب منتمين إلى جهة الجنوب الشرقي المغربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى