الرئيسية | أخبار محلية | برنامج ملتقى تاورسا للثقافة الامازيغية‎ بزاكورة
برنامج ملتقى تاورسا للثقافة الامازيغية‎ بزاكورة

برنامج ملتقى تاورسا للثقافة الامازيغية‎ بزاكورة

محمد أولحسن

في سياق الاحتفال بالسنة الامازيغية الجديدة 2965 سنتظم الشبكة الامازيغية من اجل المواطنة بزاكورة ملتقى تاورسا للثقافة الامازيغية في دورته الخامسة يوم السبت 24 يناير 2015 الموافق ل 12 يناير 2965 ، وينظم ملتقى تاورسا هذه السنة تحث شعار ” التنوع الثقافي واللغوي مدخل اساسي لبناء الجهوية الديمقراطية ” وسينظم الافتتاح الرسمي للملتقى بدار الثقافة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وستتميز فقراته باحتفال تراثي من تنشيط فرقة احيدوس ايت حديدو وفرقة كناوة تودغة الى جانب تكريم فعاليات امازيغية محلية. اما الفترة المسائية فستتميز بتنظيم ندوة ثقافية تتناول ” التنوع الثقافي واللغوي كمدخل اساسي لبناء الجهوية الديمقراطية ” بحيث سيتناول الاساتذة والخبراء والباحثين الخصوصيات السوسيو-ثقافية واللغوية ودورها في تقوية اللحام الاجتماعي بالجهة الى جانب دور التاريخ المحلي  والجهوي في اعادة الاعتبار للجهة ورموزها ودور المنظومة التربوية الجهوية في ادماج الافراد وتعزيز الانتماء لمحيطهم الجهوي ثم أي دور للإعلام الجهوي في ابراز خصوصيات ومؤهلات الجهة والترافع حول قضاياها واخيرا التراث الثقافي المادي واللامادي ودوره في تعزيز الغنى الثقافي والحضاري للمغرب وتحقيق التنمية بالجهة.

وستختتم فعاليات ملتقى تاورسا  ابتداء من الساعة السابعة مساء بالمنتزه الترفيهي بأمسية فنية من تنشيط الفنانة الامازيغية مريم عنوز للفن الامازيغي بالأطلس المتوسط بالإضافة الى احيدوس ايت حديدو وفرقة ايزوكار باند.

rencontre tawsa

2 تعليقات

  1. الأمازيغ ماتوا في الجنوب الشرقي بفعل الفيضانات الأخيرة.ما حذا بعدد من فروع الشبكة الامازيغية من اجل المواطنة أو لنقل ايمازيغن بإلغاء الاحتفال بالسنة الامازيغية الجديدة لهذه السنة..إلا أن الجشع و السعي وراء المال العام لا يمنع الأمازيغ الأشداء الزاكوريين من الإحتفال برأس النة الأمازيغية لهذه السنة..الله يعطينا وجوهكم

  2. ليس الجشع من شيم الامازيغ . انه الحسد والكراهة من دفع اسيف ليتهم اناس يناضلون رغم قلة الامكانيات . لا تبخس للناس اعمالهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى