انطلاق الدور الأول من الامتحانات الإشهادية الابتدائية والإعدادية بنيابة زاكورة

0 515

       في إطار تتبع ومراقبة جودة استحقاق الامتحانات الإشهادية برسم الموسم الدراسي 2014/2015، اشرف السيد نائب الوزارة و الطاقم المرافق له، صبيحة يومه الأربعاء 21 يناير 2015، على عملية انطلاق الدورة الأولى للامتحانات الموحدة المحلية لنيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي لهذه السنة بمركز مدرسة النخيل الذي يحتضن 92 مرشحا(ة) حرا بالتعليم العام و05 بالتعليم الأصيل لنيل شهادة السلك الإعدادي موزعين على أربعة أقسام ؛ إثر ذلك قام السيد النائب بجولة عبر الحجرات التي تتم فيها الامتحانات، للاطلاع على سير العملية، والظروف التي تمر بها مؤكدا للسادة الأساتذة أهمية هذه الامتحانات، والدور الهام الذي يلعبونه في إنجاح العملية، حاثا إياهم على محاربة الظواهر المشينة التي تؤثر على نزاهتها، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كل المترشحين، وحرصا على ضمان مصداقية الشهادة. معبرا للممتحنين عن متمنياته لهم بالنجاح.

    كما تفقد السيد النائب الإقليمي رفقة السيد رئيس مكتب الإمتحانات و رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة مجموعة من مراكز امتحانات التابعة لنيابة زاكورة حيث اطلعوا عن قرب على سير الاستحقاق والإجراءات التنظيمية والإدارية المتخذة على المستوى المحلي.

    وخلال هذه الزيارات التفقدية، عبر السيد النائب عن شكره وتقديره للمجهودات المبذولة من أجل أن تمر هذه الامتحانات في ظروف طبيعية، داعيا إلى مزيد من التعبئة وتكتيف الجهود حتى تمر جميع الامتحانات الإشهادية وفق الشروط والأهداف المسطرة لها.

وتجدر الإشارة أن 03لجن إقليمية ، قامت بتتبع عملية الإجراء بمراكز الامتحانات من خلال زيارات ميدانية لهذه المراكز حيث وقفت، على التنظيم المحكم لمختلف العمليات المرتبطة بإجراء هذا الاستحقاق المحلي، وسيادة روح التعاون والمسؤولية والالتزام لدى جميع المتدخلين ضمانا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين وانسجاما مع التوجيهات الوزارية والجهوية الرامية إلى تحسين وتطوير نظام القويم والإشهاد بالمنظومة التربوية.

debut des examens de 3eme annee - Zagora -3 debut des examens de 3eme annee - Zagora -2 debut des examens de 3eme annee - Zagora -1 debut des examens de 3eme annee - Zagora

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.