الرئيسية | تعليم | مدير أكاديمية سوس ماسة درعة في زيارات لمؤسسات تعليمية بورزازات وتينغير
مدير أكاديمية سوس ماسة درعة في زيارات لمؤسسات تعليمية بورزازات وتينغير

مدير أكاديمية سوس ماسة درعة في زيارات لمؤسسات تعليمية بورزازات وتينغير

تفقد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة عددا من المؤسسات التعليمية على صعيد نيابتي ورزازات وتينغير.

وفي هذا الصدد، أشرف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة بمعية السيد عامل إقليم ورزازات ونائب الوزارة بالإقليم وعدد من رؤساء المصالح الخارجية يوم الجمعة 16 يناير 2015 على حفل تسليم الشارة الخضراء من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة لفائدة مدرسة كم. كما اطلعوا على المشروع البيئي للمؤسسة التعليمية التي توجت بالشارة البيئية.

وبنيابة تينغير، قام السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة يوم الاثنين 19 يناير 2015   بزيارة ميدانية لمدرسة بمركز الجماعة القروية أيت إيدير والثانوية الاعدادية بنفس الجماعة، واطلع على سير الدراسة بها بمعية السيد نائب الوزارة بالاقليم.

كما زار السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة ورش بناء المقر الجديد لهاته النيابة  التي تبلغ كلفة إنجازها 7 ملايين درهم، وتراوحت نسبة تقدم الأشغال بها ما بين 55 و 60 في المائة.

 كما اطلع السيد مدير الأكاديمية ونائب الوزارة على مشروع للتطهير السائل  لإنجاز  مرافق صحية إيكولوجية تنفيذا لاتفاقية شراكة معJIZ    الألمانية ووكالة الحوض المائي والاتحاد الأوربي.

كما تفقد السيد مدير الأكاديمية بمعية السيد عامل إقليم تينغير ونائب الوزارة  سير الدراسة بمجموعة مدارس أمسمرير والثانوية الاعدادية أيت إدير والثانوية التأهيلية يوسف بن تاشفين، واطلع عن قرب، وفي الميدان على واقع التمدرس.

وعلى إثر موجة البرد القارس التي تشهدها بعض المؤسسات التعليمية بسوس ماسة درعة، تم وضع  أربعة مساكن وقاعات دراسية أربع رهن إشارة طاقم المستشفى الميداني العسكري بأمسمرير الذي يستهدف ساكنة المنطقة ومرافق صحية.

كما منحت عمالة إقليم تينغير 1318 غطاء على التلاميذ المستهدفين، إلى جانب حطب التدفئة لمواجهة هاته الظروف المناخية الاستثنائية التي تشهدها المنطقة.

تعليق واحد

  1. السيد المدير “علي براد” رجل عمل , لكن في بعض الاحيان تغيب عنه الحقائق مثلا: ملف توزيع الهواتف النقالة,,,هواتف عند الاعوان و المقربين و اصحاب الملفات الضخة بلا شيء ,,, السيد المدير يحتاج فقط لمن ينبهه أو يذكره لان الذكرى تنفع الذاكرين و الذاكرات ،،،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى