الرئيسية | ثقافة وفن | تقرير الأيام الثقافيةلجمعية الشباب للتنمية دار الشباب أولاد يحيى
تقرير الأيام الثقافيةلجمعية الشباب للتنمية دار الشباب أولاد يحيى

تقرير الأيام الثقافيةلجمعية الشباب للتنمية دار الشباب أولاد يحيى

سعيد السباك

نظم منتدى النخلة للثقافة والتدريب تحت إطار جمعية الشباب للتنمية  بمجموعة من الأنشطة يومي 29 و30 يناير2015 بدار السباب أولاد يحيى وذلك في إطار الأيام الثقافية التدريبية للترفيه عن التلاميذ و كذلك براعم الدوار حيث اختصر النشاط على أبناء الدوار وذلك محاولة منها لفتح مجال واسع أمام الأطفال و إخراجهم من الروتين اليومي الذي يعيشونه. على الساعة 15 بعد الزوال افتتح النشاط بآيات من الذكر الحكيم لتليه بعد ذلك كلمة الجمعية و كلمة المنتدى ألقاها أعضاء من الجمعية والمنتدى حيث رحبوا بالأطفال و البراعم وكذلك شكروا المشاركين و مديرة مؤسسة دار الشباب أولاد يحيى. تم عرض فمليين تربويين عن سينما الطفل من إنتاج مجموعة من المؤسسات التربوية الثانوية الأول بعنوان “لن أعود” عالج قضية زواج القاصرات في العالم القروي و الأخر بعنوان “الحداء المثقوب” الذي عالج جانب من جوانب الفقر الذي يعانيه ساكنة القرى حيث عرض قصة طبيب مع حداءه الذي كان يملكه منذ كان شغالا في سوق أسبوعي في إحدى القرى المغربية. بعد نهاية كل فلم فتح نقاش مبسطا و استخلصت مجموعة من العبر.

 

تقرير عن الأيام الثقافية التي نشطتها جمعية الشباب للتنمية-1

تم أيضا تقديم عرضين من طرف أستاذين الأول بعنوان ” الإوز الطائر”  و الثاني بعنوان ” فكر و إعمل”. في النهاية فتح المجال واسعاَ أمام الأطفال حيث أدو مجموعة من الأناشيد وقدموا عروضا ولوحات فنية جميلة و بسيطة. واختتم النشاط وسط جو من الفرح و السرور، وضرب المنشطين موعدا آخر للبراعم يوم الغد.

 

تقرير عن الأيام الثقافية التي نشطتها جمعية الشباب للتنمية-15

في اليوم الثاني و بعد نقاش عميق و مطول حول نشاط أمس أي 29 يناير وضعت مجموعة من التدابير و تم توزيع المهام للتدارك ما كان من أخطاء و التحكم الكامل في مجريات الأمور بالإضافة إلى تجهيز القاعة بما يحتاجه النشاط من مقاعد و معدات صوتية…

في المساء و على الساعة 15:20 تم افتتاح النشاط بما تيسر من آيات الذكر الحكيم تلاها أحد التلامذة الإعدادي ليليها بعد ذلك مجموعة من الأنشطة الترفيهية و الغنائية و كذلك مسابقات على شكل ألعاب ترفيهية. أنشد التلاميذ أناشيد وطنية و تربوية حيث إبتدؤ بالنشيد الوطني. كما تخلل النشاط عرض للبهلوان الذي نشطه شباب من جمعية الشباب للتنمية والذي أضحك الجميع و أضفى صورة فكاهية للنشاط.

 

تقرير عن الأيام الثقافية التي نشطتها جمعية الشباب للتنمية-2

تسابق الأطفال و غنوا ولعبوا، أنشدوا فرادى و جماعات على مدار ثلاث ساعات تقريبا من الساعة 15:20 إلى الساعة 18. وفي الأخير وزع البهلوان و مجموعة من الهدايا رمزية و الحلوات على الأطفال حيث أدخلت الفرحة على الأطفال و البراعم الصغار، الذين لبوا نداء منتدى النخلة للثقافة و التدريب ونداء جمعية الشباب للتنمية –دوار السواكن-.

 

تقرير عن الأيام الثقافية التي نشطتها جمعية الشباب للتنمية-3

اختتم النشاط في جوا من المرح و الفرح و السرور حيث كان له أثر كبيرا في نفسية الأطفال و البراعم وكانوا كلهم يطالبون وبإلحاح شديد بإعادة النشاط وضرب لهم المنتدى موعدا قريبا. تقدمت الجمعية بالشكر الجزيل إلى كل المنشطين و الأطر وكذلك الحضور الكريم. كما تقدمت الجمعية بالشكر الجزيل لمديرة دار الشباب على ترحيبها وسعة صدرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى