الرئيسية | أخبار محلية | الدورة الـ12 للمهرجان الدولي للرحل بامحاميد الغزلان
الدورة الـ12 للمهرجان الدولي للرحل بامحاميد الغزلان

الدورة الـ12 للمهرجان الدولي للرحل بامحاميد الغزلان

الحسين المحمودي

عشاق محاميد الغزلان على موعد مع الدورة التانية عشرة للمهرجان الدولي للرحل والذي سينظم هذه السنة في الفترة ما بين 13 و 15 مارس المقبل.
ويعود الفضل في تنظيم هذه التظاهرة جمعية رحل العالم les nomades du monde والتي جعلت من هذا المهرجان تظاهرة وطنية وفنية وثقافية عالمية.
ومن بين أهداف هذه التظاهرة جعل مدينة محاميد الغزلان التي تقع في قلب الصحراء محجا لعشاق سحر الجنوب المغربي الغني بجماله الطبيعي، الثقافي والإنساني.
كما أن المهرجان من جهة حياة الرحل وميزاتها ومن جهة أخرى يعطي صورة مغرية عن الازدهار الاقتصادي والاجتماعي والسياحي الذي تعرفه منطقة درعة.
كما سيتضمن هذا المهرجان عدة أنشطة وخدمات ومعارض وهكذا سيكون معرض جماعي للمجوهرات المحلية والأدوات التقليدية والتحف الفنية و ستكون على هامش المهرجان لقاءات لمناقشة مواضيع تخص حياة الرحل والعمل الجمعوي في هذا المجال والجانب الذي يبرز مشاركة المجتمع المدني في الحفاظ على هذا النمط من الحياة وكذا الإسهام في تنمية الجهة
. وسيسلط الضوء في هده الدورة علي كيفية التطبيب عند الرحل
كما سيعرف هذا المهرجان مشاركة فنانين محليين وعالميين بالاضافة الى تقديم أنشطة أخرى مختلفة كسباق الهجن ومباراة الهوكي للرحل.
وتروم جمعية “رحل العالم” من خلال هذه التظاهرة، التي ستمكن متتبعي فقراتها من الاطلاع على جزء من حياة الرحل عبر تقديم خبز الرمال الذي يعد أحد تقاليد الصحراء، الحفاظ وتعزيز التراث المادي واللامادي للرحل، ونقل ثقافة الترحال للاجيال الصاعدة، وتشجيع البحت العلمي والإثنولوجي حول ثقافة الرحل.
باختصار فمهرجان محاميد الغزلان سيكون فضاءا مثاليا لترسيخ وسائل الأمل والسلام والتقارب بين الشعوب والثقافات وذلك عن طريق تقديم نمط حياة قديم لرحل الصحراء.
12eme edition du festival des nomades Mhamid Elghizlane

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى