الرئيسية | أخبار محلية | رئيس جماعة كتاوة مطلوب امام القضاء ويلوح بعزل ثلاث نوابه‎
رئيس جماعة كتاوة مطلوب امام القضاء ويلوح بعزل ثلاث نوابه‎

رئيس جماعة كتاوة مطلوب امام القضاء ويلوح بعزل ثلاث نوابه‎

توصلت زاكورة بريس برسالة موجهة إلى السيد عبد الغني صمودي عامل إقليم زاكورة، قصد التدخل بإلغاء جدول أعمال لدورة يوليوز 2012 الذي يتضمن عزل النائب الأول { حمدوش امحمد} والثاني { الحبيب بنديدي} والرابع { عبد الحافيظ النادي} من جماعة أكتاوة التابعة لقيادة تاكونيت ( حوالي 64 كلم عن مركز زاكورة )، كما طالب أعضاء الجماعة بالإستقالة الجماعية لتجاوزات الرئيس أعياط الحسين وخروقاته في ميدان التسيير الإداري نسردها كما جاءت في الرسالة:

  1. وضعية تسوير السكن الوضيعي الذي لايطابق المعاير المعمول بها في ميدان البناء مما دفع باللجنة إلى إيقاف الأشغال إلا أن السيد الرئيس تحدى اوامر اللجنة فأمر باستئناف الأشغال والخطير أن مبلغ هذه الصفقة لم يشر إليه في محضر لجنة المالية وأثناء انعقاد الدورة العادية لشهر فبراير الماضي على الأقل لمعرفة مصدر هذا المبلغ .
  2. رغم توقف محطتي البليدة وبوزيان عن العمل والرئيس قام بصرف اعتمادات مهمة على هاتين المحطتين .
  3. لا وجود لأشغال إصلاح الممرات والمسالك والقناطر رغم صرف الرئيس لاعتمادات مهمة في هذا المجال.

وإضافة لما جاءت به رسالة الإستقالة الموجهة للسيد العامل فإن الرئيس لم يعمل بمقتضيات الميثاق الجماعي ، حيث أنه للمرة الثالثة لم نتوصل النواب الثلاث باستدعاءات جدول الأعمال لدورة فبراير ، ابريل و شهر يوليوز الحالي ، مع العلم أن النصاب القانوني يشترط توفر أغلبية المكتب المسير لتحديد نقط جدول الإعمال ، في حين أن الرئيس يقوم بتحديدها مع نائب واحد وإقصاء ثلاثة نواب ، مع ان القانون الداخلي يوجب توفر الأغلبية المطلقة داخل المكتب ، وقد استغل ذلك وضمن جدول الأعمال نقطة تتعلق بعزل النائب الأول والثاني والرابع بدون موجب قانوني يسمح له بذلك.

-زاكورة بريس تتوفر على الوثائق المتعلقة بالموضوع

15 تعليقات

  1. ان هذا الرئيس فعلا يستحق المتابعة لنهبه المال العام

  2. من الكتاوة

    رئيس متهور . استخلص اموال كبيرة من المواطنين بدو ايصالات ( 15 مليون ) ولا من يحاسبه . اشترى حافلات التقل المدرسي المستعملة على انها جديدة وافلته منه علي اخريف الذي طلب من المزود التنازل له كي يفلت من العقاب . تلاعب في محطة الماء الشروب لتيراف . يستهلك المازوط للمحطتين رغم عدم تشغيلها . يسرق ويرشي قسم الجماعات المحلية و تذهب مصالح السكان . إلى متى يبقى مثل هذا الرئيس بدون محاسبة ؟؟ غريب ان يبقى هذا الفاسد المفضوح فساده على رأس هذه الجماعة !!!!!!!

  3. أنا شخصيا ألوم من صوت على هذا الرئيس الذي لا هم له إلا في مصالحه الشخصية .
    و السيد محمد حمدوش أعرفه شخصيا شخص حر ونزيه ولما حاول أن يفضحه و أن يكشف تجاوزاته في صفقة حافلات النقل المدرسي التي بفضل يقضة هذا الشخص و من معه لتم تسلمها على أنها جديدة رغم أنها مستعملة،كماأنه كشف تجاوزاته وكاذ يقلب عليه الطاولة لولا لجوء هذا الرئيس إلى المعارضة لتصوت معه في الحساب الإداري في دورة فبراير الماضي ،كما يعود الفضل للسيد حمدوش في بناء قنطرة كبيرة على ضفة واد درعة بهذه الجماعة وفي مشاريع اخرى.
    لجوء الرئيس لعزل نوابه دليل ضده ودليل على نزاهتهم و ما هي إلا محاولة لإسكات و تلجيم الأصوات الحرة ، وهذا لن يكون له .
    يجب مراسلة المجلس الأعلى للحساب و كذا جمعيات حماية المال العام.

  4. ابن زاكورة

    الحل هو: اجتماع المكتب اوجميع المستشارين،وان بلغ النصاب ثلثين من المعارضين فلهم الحق في عزل هذا الرئيس مع وجود دلائل لاتقبل الجدال،او القدوم الى السيد العامل وتضعونه امام الامر الواقع،وان استطعتم ان تدعموا جهودكم بمجموعة من السكان فسيكون ذالك افضلفيمكنكم اخبر سكان الجماعة كل مستشار يجتمكع مع منطقته ولكن تكون الدلائل صحيحة ،والله الموفق للصواب؛

  5. شاهد عن قرب

    ماتحمله الرسالة اعلاه الموجهة الى السيد عامل إقليم زاكورة ماهي الا نموذج من بين الكثير من النماذج الفاسدة التي يقوم بها هذا الرئيس الذي يحمل فقط هذا اللقب دون استحقاق . و بصفتي ابن للمنطقة و مطلع على أحوال العامة في كتاوة فالكل شاهد على طغيان هذا الشخص و جشعه الذي لا حدود له .فهو دوما ساعي وراء مصلحته الخاصة على حساب المصلحة العامة إذ ينهب لصالحه أموال مشاريع عامة لمصلحة الساكنة مدعياأنه يسعي وراء المصلحة العامة . حتى قطرات البنزين المراد استخدمها في الات لإستخراج الماء في دار الطالب(ة) و الإعذادية سعى وراءها و حرم ثلاميذ و ثلميذات الإعدادية من المرافق الصحية . في نظركم هل هذا الشخص يستحق لقب رئيس ؟؟؟ في نظري حتى لقب إنسان لا يستحقه فالحيوان أرحم منه . و مهذاإلا قليل في حق طغيانه…
    لكن في حقيقة الأمر ليس خطأه وحده بل حتى عدم المراقبة سهم في زيادة طغيانه إلى أن ظهرت بعض الوجوه(النواب الثلاث) التي تسعى وراء المصلحة العامة و محاولة وضع حد لجشعه حول فصلهم كما توضح الرسالة أعلاه.

  6. ساخط عن الوضعية

    رأيت في الطغات أنواع لكن أوعياط أشد الأنواع”.
    “ويخاف مايحشم هاذ السيد” كما نقول بالدارجة. يعرف على أنه قام و مازال يقوم باختلاسات مالية و تم التأكد مرارا و تكرارا منها فمثلا سيارات النقل المدرسي التي تم جلبها التي تتنافى شروطها(قديمة أي مستعملة من قبل بشهادة الجميع…..) مع الشروط الموجودة في دفتر التحملات ( أن تكون غير مستعملة من قبل …..) و التي سهر السيد العامل بنفسه على عملية ارجاع هذه السيارات وارجاع مبلغ العمليةالى خزينة الجماعة ولكن السؤال المطروح لماذا لم يتم اتخاد الاجرأت القانونية في حق اوعياط هل هناك جهات تدعمه أم ماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكما قلت هذا أكبر دليل على اختلاساته المالية.
    والغريب في الأمر هو أنه عزل ثلاثة أعضاء (حمدوش , بنديدي و النادي ) من مهامهم في الجماعة دون أي سبب و لكن السبب هو أنهم يقفون شوكة في حلقه ويعرقلون اختلاساته و يفضحونها. والأغرب في الأمر دعم الأعضاءالأخرين له مع العلم أنهم مدركون بالإختلاسات المالية التي قام بها وواضحة وضوح الشمس في نهار جميل . وهنا يطرح سؤال أخر ” هل هم متورطون معه أم لهم مصالح في ذالك وما أدرانا؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. شاهد عن قرب

    هذه قصيدة صغيرةبعنوان (أوعياط الطائش) تحمل في طياتهتابعض من صفات الطاغية

    أوعياط الطائش

    عرفنا في الطغاة أنـــــواع
    لكن أوعياط أشد الأنواع
    وإذ ببطـــــنه مــــــــــلأ
    يطلب المزيد دون التقنع
    جهله في السياسة بارز
    كلامه معجم الجائـــــــــع
    الإنسانية فيه عدمــــت
    لا يحن لعجز و لا دمــــع
    أخاطبك بلسان العامـة
    الكل لتنحيتك ســــــــــاع

  8. المشكل ان من كان قبله كان رئيسا أميا..لا يفرق بين اللف والزرواطة
    ومن يسر له الصعود هو ابن عمه ومن قصره
    إذن : هل لكتاوة كلها خالية من الرجال حتى يصل مثل هذا الفاشل لهذا المنصب؟
    نتساءل عن رجالات لكتاوة وشجاعتهم وعقلهم ؟
    سنجد أن العنصرية التي تنشر لكتاوة بين الشلوح وضراوة وشرفة والعرب هي السبب؟
    نتمنى لكم مزيدا من الضياع حتى يتلف لكم الله الوحجهة وتضرب بباكم تلافة عاد فكروا في مستقبل لكتاوة؟

  9. شيئ غريب جميع رؤساء الجماعات الشفراء هناك من يكتب عليهم الا رئيس جماعة تمكروت و هو اكبرهم؟

  10. ومن يحاسب الرئس (ياشين)بعبارة الغضب اكبر مختلس واتباعه شتري اللمجاعة القروية لجامامن النوع الرومي وللاعضاء مصصاة للدماغ والمواطن ادا طلب حقه بقوة اخده اذا نام تامة عليه.
    فالاجتماعات وتخريب جماعة كتاوة يخطط له في مخبزة عسين \منها التعض الى الطريق التي تربط قيادة تاكونيت بكتاوة ……(

  11. ومن يحاسب الرئس (ياشين)بعبارة الغضب اكبر مختلس واتباعه شتري اللمجاعة القروية لجامامن النوع الرومي وللاعضاء مصصاة للدماغ والمواطن ادا طلب حقه بقوة اخده اذا نام تامة عليه.
    فالاجتماعات وتخريب جماعة كتاوة يخطط له في مخبزة عسين \منها التعرض الى الطريق التي تربط قيادة تاكونيت بكتاوة ……(

  12. kol 3amil yt7ml mssolyt khatao okl khata yo sanf dimn khyant dwala

  13. almochekil lassa fi raisse bal hata fi sokan limada hada sokiot li hadi alane limada lanakheroj litadAhORI wa alemotalba biha9ina li ana alha9 la yo3ta bal yonetaza3 BARAKA BARAKA MEN SKOT OLKHOFE A3YINA SAFI BARAKA

  14. المسؤول الاول والاخير هوالمواطن فكيف يعقل ان تنتهي الفترة الرئاسية الاولى دون ان يقدم اي اضافة في اي مجال وتتم اعادة ترشيحه فترة اخرى……………..

  15. khliw syd ykhdm raho alah bda atiw lforsa raho hsn mn chi whdin wdaba raho khdam ala la9ali rah dar chi haja

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى