الرئيسية | تعليم | الشرقاوي يسقي آمال تلامذة الخوارزمي
الشرقاوي يسقي آمال تلامذة الخوارزمي

الشرقاوي يسقي آمال تلامذة الخوارزمي

اسماعيل ايت عبد الرفيع - أكدز

   نظم نادي الصحة لثانوية الخوارزمي التأهيلية بأكدز يوم الإثنين 02 مارس 2015 انطلاقا من الساعة 16:00 زوالا، بنادي المؤسسة محاضرة بعنوان: “طاقات النجاح” ألقاها الأستاذ المحاضر والمكون الدولي عبد السلام الشرقاوي.. محاضرة لاقت استحسانا كبيرا من لدن الأساتذة والتلاميذ الذين حجوا من كل فج عميق.. وأبانوا عن تعطش كبير لمثل هذه المحاضرات، التي قالوا عنها بأنها تبعث في النفس الحياة وتغدي الأمل فيها..

Lycee Elkhawarizmi - 2

   هذا وقد حرص المحاضر على التمييز بين العقل الواعي والعقل اللاواعي عند الإنسان، كما أكد، من خلال هذه المحاضرة، على أن الإنسان يسقي عقله بما يريد، ومن زرع النجاح في داخله وآمن به فسيصل لاشك، ناهيك عن ضرورة تحديد الأهداف، وكلما كانت هذه الأهداف كبيرة هانت العواقب والصعوبات.. ولتقريب الصورة أكثر استثمر المحاضر تمارين تطبيقية، وأمثلة قريبة جدا من واقع التلاميذ ومحيطهم جعلتهم يصفقون ثارة ويضحكون ثارة أخرى، ما أضفى على اللقاء حميمية وجدية، جعلت الحاضرين يتأملون ذواتهم، ويعيدون النظر فيها، بل ويؤمنون بوظيفتهم الأساس في الوقت الراهن، والتي حصرها المحاضر في حصد المعرفة، بالقراءة والمطالعة والتعلم وعدم الاستسلام كالفلاح يكد ويزرع وينتظر.. وإذا كانت القرارات تحدد مصير الإنسان، يضيف المحاضر، فلابد للتلميذ الناجح أن يكون صاحب قرار، ما دامت الحياة فرصا لا تنتهي، والقرار لا يتأتى إلا بخلق حوار مع الذات للتغيير الإيجابي..

 

Lycee Elkhawarizmi - 2

   في الأخير تم فتح باب النقاش، واستقبال ملاحظات وتساؤلات التلاميذ، ومحاولة الرد عليها وتقديم حلول ووصفات لها..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى