الرئيسية | أخبار محلية | تأسيس كتابة محلية جديدة لحزب العدالة والتنمية ب”تمزموط” بإقليم زاكورة
تأسيس كتابة محلية جديدة لحزب العدالة والتنمية ب”تمزموط” بإقليم زاكورة

تأسيس كتابة محلية جديدة لحزب العدالة والتنمية ب”تمزموط” بإقليم زاكورة

احمد بن لكبير

سعيا منها الى توسيع قاعدة مناضليها وهياكلها المحلية وانفتاحها على العالم القروي بالإقليم ترأست الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بزاكورة مؤتمرا تأسيسيا لمحلية جديدة بالجماعة القروية “تمزموط” يوم الاحد فاتح مارس 2015 بدار الشباب بتمزموط .

في الجلسة الافتتاحية بعد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم دعا الكاتب الاقليمي السيد لحسن واعرى في كلمته الى تصحيح تمثلات الناس للسياسة وإعادة الاعتبار للعمل السياسي بشكل يضمن التدبير المعقلن لمصالح الناس وبحكامة جيدة كما ركز على التحديات التي يطرحها التقسيم الجهوي الجديد ومامنحه مشروع القانون الجديد من صلاحيات مهمة وقوية لرئيس الجهة مما يتطلب البحث عن نخب سياسية حقيقية قادرة على المساهمة في تنمية محلية حقيقية كما دعا اعضاء الحزب الى التعاون مع الغير من أجل الخير .

الاستاذة نزهة اليزيدي ممثلة نساء العدالة والتنمية بالإقليم والمستشارة الجماعية ببلدية زاكورة اشارت في مداخلتها الى الاشكالات التي يطرحها العمل السياسي بالنسبة للمرأة في المغرب بصفة عامة وفي الاقليم بصفة خاصة حيث تستدعى المرأة لتأثيث المشهد السياسي والحزبي فقط داعية الاحزاب الى تحمل مسؤوليتها في تأطير وتكوين النساء من أجل فرز كفاءات نسوية قادرة على المساهمة الى جانب الرجل في تحقيق تنمية شاملة.

دور الشباب في عملية التنمية محور مداخلة الاستاذ محمد ايت العرابي نائب الكاتب الاقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بزاكورة لما لهم من مقدرة على العطاء ولما يتميزون به من مقدرات ومهارات لا تتوفر إلا في جيلهم مبرزا الدور الهام الذي حظي به في دستور 2011 وخاصة الفصل 33 و170 كما دعا الشباب الحاضر ومن خلاله شباب الاقليم الى الانخراط في العمل السياسي .

المحطة الثانية من هذا اللقاء كانت انتخابية بامتياز حيث جرت العملية في إطار القوانين الذي أعده الحزب في هذا الشأن وقد اسفرت العملية عن انتخاب التشكيلة التالية :

   الكاتب المحلي     : اسماعيل ايت عبد الرفيع

نائبه                 : مولاي امحمد الشهيبات

   باقي الاعضاء     :   ابراهيم الدحاني

                             الحسين مسكور

                           حسن ايت عبد الرفيع

                           عبد الفتاح قويدر

                            عبد العزيز ايت عبد الرفيع

 

PJD Tamezmoute - 5 PJD Tamezmoute - 4 PJD Tamezmoute - 3 PJD Tamezmoute - 2 PJD Tamezmoute - 1

4 تعليقات

  1. وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد.

  2. تحية نضالية للكتابة المحلية بتمزموط نتمنى للاخوة التوفبق في مسيرتهم النضالية ذلك ان العمل السياسي الجاد والمتسم بالمصداقية والشفافية ،والعمل بالعالم القروي ،صعب للغاية

  3. تحياتي للجميع المناضلين و خاصة الكتابة الاقليمية التي سهرت على تكوين هذه الكتابة المحلية فمزيدا من العطاء

  4. تحياتي للجميع المناضلين وخاصة الكتابة الاقليمية التي سهرت على تأسيس هذه الكتابة الاقليمية
    فمزيدا من النضال وعطاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى