حملة نظافة لجمعية “أمناين للتنمية بأسكجور” بتمكروت

0 604

في إطار أنشطتها البيئية السنوية، نظمت “جمعية امناين للتنمية بأسكجور “حملة للنظافة بمختلف أحياء قصر أسكجور والمجال المحيط به والطريق المؤدية الى الإعدادية ، وذلك يوم السبت 07 فبراير الجاري. وقد شارك في هذه الحملة أعضاء مكتب الجمعية مع متطوعين من القصر إضافة الى تلاميذ اعدادية الإمام الشافعي،

وشملت هذه الحملة جمع النفايات الملقاة بشكل عشوائي في محاذاة الطريق بفعل انعدام مطرح خاص بالنفايات وتم حرقها كما تم تنظيف المنطقة وطلاء شجر الطلح بالأبيض اذ تعتبر هذه المنطقة شبه غابة لانتشار هذا النوع من الأشجار الصحراوية . واستحسن كل من عاين أطوار الحملة هذه البادرة وطالبو بتكرارها بين حين وآخر للحفاظ على جمال القصر وجعله نظيفا ومثالا يحتذى به. وخلص الجميع إلى أن الحملات الدورية لا تكفي، بل ينبغي بالموازاة مع ذلك القيام بحملات توعية وتحسيس بأهمية الحفاظ على نظافة الحي وإتباع الوسائل والطرق المناسبة للتخلص من النفايات والمحافظة على الغطاء النباتي لما له من إيجابيات للحد من ظاهرة التصحر.

وتشكر”جمعية امناين” كل من ساهم في نجاح هذه الحملة من أعضاء وشباب وأطفال اسكجور . وفي حوالي الساعة السادسة مساء اختتمت الحملة في امل تكرار مثلها قريبا.

جمعية أمناين بتمكروت -3 جمعية أمناين بتمكروت -2 جمعية أمناين بتمكروت -1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.