الرئيسية | أخبار محلية | جمعية أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية بامحاميد الغزلان تطالب بتغيير زمن مهرجان الرحل
جمعية أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية بامحاميد الغزلان تطالب بتغيير زمن مهرجان الرحل

جمعية أولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية بامحاميد الغزلان تطالب بتغيير زمن مهرجان الرحل

طالب رئيس جمعية أباء وأولياء تلاميذ الثانوية الإعدادية بامحاميد الغزلان السيد “عبد السلام قويدر”، بضرورة التدخل وإيجاد حل للضجيج الذي يتعرض له تلامذة وأساتذة المؤسسة خلال المهرجان الدولي للرحل.

لقد ادخلت الوزارة مجموعة من الإصلاحات في التعليم لرفع مستوى النوعية من بينها البرنامج البيداغوجي الجديد ( رؤية 2030) الدي يهدف الى توفير شروط تدرس جيدة لكافة المتمدرسين ، بشكل متكافئ ومتساو، وفقا لمقررات دستور 2011 ، في إطار مشروع عام يهدف أيضا إلى الرقي بالعنصر البشري الذي يعد رأسمالا حقيقيا لتحقيق التنمية المستدامة.

ففي الوقت الذي نرى فيه الوزارة تسعى جاهدة للرقي بالتعليم الى ما هو افضل وتقوم بصفة مستديمة على ابتكار مشاريع تهدر فيها اموال في سبيل المتعلمين . وإذ تسجل الجمعية عدم تحرك نيابة زاكورة اتجاه المهرجان (الرحل) الذي يقام امام اعدادية الغزلان والذي يبعث ضجيجا بمكبرات الاصوات تقشعر لها الاذان والأجسام، لقد اصبح الأساتذة بفعل هذا المهرجان غير قادرين على القاء دروسهم كما عجز التلاميذ على التقاط كلمات أساتذتهم.

وتنادي جمعية اباء وأولياء تلاميذ الغزلان وزارة التربية والتكوين على ان تعمل على البحث في تغيير زمن اقامة المهرجان الى أوقات العطل المدرسية او تغيير مكان اقامته بعيدا عن المؤسسة التعليمية، وتضيف الجمعية أنها ليست ضد اقامة المهرجان بل لتوفير جو دراسي ملائم لتلامذة المؤسسة.

وتناشد كل المسؤولين على القطاع تحمل مسؤولياتهم اتجاه هؤلاء الابرياء ومحاولة توفير الشروط اللازمة للدراسة في ظروف تتساوى واقرانهم في جميع المنطقة لانه لا يوجد مهرجان يقام امام مؤسسات تعليمية في وقت الدراسة.

Festival des namodes Mhamid Elghizlane

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى