الرئيسية | ثقافة وفن | مسرحية “سر مملكة النحل” تفوز بجائزة المهرجان الإقليمي الثاني عشر للمسرح المدرسي بورزازات
مسرحية “سر مملكة النحل” تفوز بجائزة المهرجان الإقليمي الثاني عشر للمسرح المدرسي بورزازات

مسرحية “سر مملكة النحل” تفوز بجائزة المهرجان الإقليمي الثاني عشر للمسرح المدرسي بورزازات

عبد الرحيم الخايف - ورزازات

اختتمت الأحد 15 مارس 2015 فعاليات الدورة الثانية عشر للمهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي بورزازات،و ذلك بتتويج مسرحية ” سر مملكة النحل ” لمجموعة مدارس تندوت لمخرجها الأستاذ عبد الصمد أمنحار بجائزة أحسن عمل مسرحي. المسرحية الفائزة حصدت جل جوائز الدورة ( جائزة الإخراج ، جائزة السينوغرافيا ، جائزة أحسن ممثلتين )، و سيمثل العرض المسرحي الفائز نيابة ورزازات في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي.
و قد عرفت هذه الدورة التي احتضنتها قاعة القصر البلدي بورزازات يومي 14 و 15 مارس 2015 تحت شعار ” المسرح المدرسي ورش لبناء مواطن الغد ” مشاركة تسع مسرحيات تأهلت من خلال الإقصائيات المحلية التي عرفت مشاركة 26 مسرحية من مختلف الوحدات التعاونية التربوية بالإقليم .

وقد شاركت في هذه الدورة كل من :

  • مسرحية ” الرسالة ” لمدرسة أسماء بنت أبي بكر.
  • مسرحية ” قطرة ماء ” لمجموعة مدارس الخامسة.
  • مسرحية ” أسايس نتودرت ” لمجموعة مدارس أنميد.
  • مسرحية ” أطفال ولكن ” لمدرسة تكمي الجديد.
  • مسرحية ” سر مملكة النحل ” لمجموعة مدارس تندوت.
  • مسرحية ” بهجة الألوان ” لمدرسة تزناخت.
  • مسرحية ” مدرسة الحياة ” لمجموعة مدارس تيكيرت.
  • مسرحية ” سر التعاون ” لمجموعة مدارس احنداكن.
  • مسرحية ” الأسد الضائع ” لمجموعة مدارس تمداخت.

و اختتمت العروض المسرحية بلوحة مسرحية – خارج اطار المسابقة الرسمية – لجمعية الشروق للصم و ضعاف السمع بورزازات.

للإشارة فهذه الدورة نظمت من طرف الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازات و النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بشراكة مع المجلس البلدي للمدينة.

و قد عرفت الدورة تكريم أستاذات متميزات في العمل التعاوني: السيدة سعاد واحمان نائبة رئيس فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي ومنشطة التعاونية المدرسية بمدرسة الفارابي، السيدة فاطمة الرحموني عضوة فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي ومنشطة التعاونية المدرسية ابن خلدون، السيدة السعدية أيت فاتح منشطة التعاونية المدرسية بمدرسة أسماء، والسيدة حورية أيت تكنيوين منشطة التعاونية المدرسية بمدرسة تصومعت.

كما تم تكريم العديد من الوجوه الفاعلة في الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي والنيابة الإقليمية بورزازات،إضافة جمعيات المجتمع المدني ( النسيج الجمعوي بورزازات،جمعية فوانيس،جمعية المنشطين التربويين،جمعية الشروق للصم و ضعاف السمع،جمعية الكشاف المغربي،دار الشباب الحسن الثاني…)،وأعضاء لجنة تحكيم الإقصائيات المحلية للمسرح المدرسي ( الأساتذة عبد الوهاب ودار و عبد الله هوزان و عبد الرحيم الخايف) و أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الإقليمي ( المعطي عشاب و سعيد الطنور من نيابة بن مسيك و الفنان حسن الهوفي).

المهرجان في نسخته الثانية عشر عرف نجاحا سواء من ناحية جودة و قيمة العروض المسرحية المشاركة و حسن التنظيم و الإقبال الجماهيري على فعاليات التظاهرة،كما عرف المهرجان متابعة و رعاية و مواكبة مستمرة من طرف الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي و النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني التي مثلتها مصلحة الشؤون التربوية و تنشيط المؤسسات التعليمية،كما عرف المهرجان حضور السيد رئيس المجلس البلدي بورزازات.

و في نهاية التظاهرة تم تتويج الفائزين في مسابقتي ملصق و نشيد المهرجان،إضافة إلى توزيع الشواهد التقديرية على كل المساهمين في انجاح هذه الدورة و جوائز على كافة المؤسسات التربوية المشاركة.

هكذا يختتم المهرجان الثاني عشر للمسرح المدرسي بورزازات ليضرب موعدا آخر في الدورة الثالثة عشر بمزيد من العمل و الإبداع و العطاء.

 

مسرحيةسر مملكة النحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى