الرئيسية | تعليم | سباق جمعية الرواد بمدينة أكدز في دورته العاشرة
سباق جمعية الرواد بمدينة أكدز في دورته العاشرة

سباق جمعية الرواد بمدينة أكدز في دورته العاشرة

محمد الشرقاوي

مدينة اكدز عمالة زاكورة كانت مع موعد رياضي متميز حيث نظم يومه الأحد 15 مار س 2014. سباقا محليا على الطريق للفئات التالية: الصغار و البراعم.  التظاهرة عرفت مجموعة من المسابقات في مختلف المسافات ولجميع الفئات الصغرى إناثا وذكورا،. وتم تنظيم هذا السباق بمبادرة شجاعة من احدى جمعيات المجتمع المدني بأكدز و الأمر هنا يتعلق بجمعية الرواد للطفولة وذلك تحت شعار” إصلاح الذرية خير من الف قضية “. وحسب اللجنة المنظمة، للسباق و المنظم بتعاون مع المجلس البلدي لأكدز. فإن السباق هذه السنة يعرف مشاركة   240 طفلا . ( إناث : 60 و ذكور: 60 ) ينتمون الى مجموعة من المدارس المجاورة لبلدية اكذر و جمعيات تعمل في الميدان التربوي و الرياضي بالمنطقة و سيتبارون في 6 مسافات مختلقة.                                                                    

التظاهرة عرفت حضور كل من باشا المدينة و شخصيات من المجتمع المدني و أطر التدريس بمنطقة أكدز و الدرك الملكي و القوات المساعدة و اطر الهلال الأحمر المغربي الشي ء الذي ساعد على التنظيم الجيد للدورة العاشرة . في أفق أن تطور الجمعية ملتقاها السنوي الى دورة إقليمية أو جهوية . و الأمر ليس صعبا لأن الجمعية راكمت تجربة كبيرة في الميدان و يبقى الجانب المادي عائقا أمام الخوض في غمار أكبر..

ومن هنا توجه الإشارة للفاعلين المهتمين بالشأن الرياضي وبالخصوص مجال ألعاب القوى محليا ووطنيا ونخص بالدكر الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أن المنطقة تزخر بالعديد من المواهب فقط تحتاج لمن يأخد بيدها حتى تقول كلمتها في المستقبل وتمثل الإقليم أحسن تمثيل في المحافل الوطنية.

سباق جمعية الرواد بمدينة أكدز في دورته العاشرة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى