الرئيسية | رياضة | كأس إفريقيا للأمم 2012: شركة “أديداس” تقدم “كومويكوا” الكرة الرسمية للنهائيات
كأس إفريقيا للأمم 2012: شركة “أديداس” تقدم “كومويكوا” الكرة الرسمية للنهائيات

كأس إفريقيا للأمم 2012: شركة “أديداس” تقدم “كومويكوا” الكرة الرسمية للنهائيات

كأس إفريقيا للأمم 2012: شركة “أديداس” تقدم “كومويكوا” الكرة الرسمية للنهائيات

قدمت الشركة الألمانية للأمتعة الرياضية “أديداس” والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم, أمس الثلاثاء, الكرة الرسمية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 التي ستقام في الغابون وغينيا الاستوائية من 21 يناير الجاري إلى 12 فبراير المقبل.

وأطلق على هذه الكرة, التي رسمت بشكل جديد اسم “كومويكوا” في إشارة إلى نهر “كومو” الذي يمر بالبلدين المضيفين الغابون وغينيا الاستوائية ومن خط الاستواء (إكواتور) الذي يمر عبر إفريقيا ويوحد الدولتين المضيفتين.

وكرة “كومويكوا” مستوحاة من الثقافة الإفريقية وترتبط بألوان علمي الدولتين المضيفتين عبر تحديد ألوان على المثلثات المتواجدة في منتصف الكرة.

وتأتي كرة “كومويكوا” بنفس تركيبة “تانغو 12″ الكرة الرسمية لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″ وهي الكرة الثالثة التي تقدمها “أديداس” للبطولة بعد أن أصبحت الشريك الرسمي منذ كأس إفريقيا للأمم 2008.

ولإكمال التصميم تشهد كرة “أديداس كومويكوا” مجموعة من القطع المثلثة التي ترتبط معا حراريا لتشكل مسارا صحيحا وثابتا. وتغطي كل قطعة من الكرة مادة تدعم الارتطام بالكرة وتسهل عملية التحكم فيها. وتحت السطح تقع شبكة ووسادة هوائية ترفع من الاحتفاظ بالهواء وتقلل من امتصاص المياه.

ومرت الكرة الجديدة بسلسلة من الاختبارات العنيفة لتتخطى كل المعايير المعترف بها من طرف الاتحاد الدولي للعبة.

وهناك أيضا معايير خاصة أكثر قسوة من معايير الاتحاد الدولي حيث يتم اختبار الأشكال المختلفة مثل استدارة الكرة ووزنها وامتصاصها للمياه وتغييراتها خلال المباراة (وهو ما لا يحدث) كما يتم أيضا اختبار مدى دقتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى