الرئيسية | تعليم | احتفال مجموعة مدارس بني سمكين باليوم العالمي للماء
احتفال مجموعة مدارس بني سمكين باليوم العالمي للماء

احتفال مجموعة مدارس بني سمكين باليوم العالمي للماء

احماد نايت موحى

تطبيقا للبرنامج السنوي للنادي و احتفاء باليوم العالمي للماء نظم نادي التربية على المواطنة و البيئة بمركزية بني سمكين بالجماعة القروية لكتاوة يومه السبت 28 مارس 2015 صُبحية تربوية ترفيهية تحت شعار :”الماء ثروة وطنية يجب المحافظة عليها ” تخللتها مجموعة من الأنشطة التربوية التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة المحافظة على الماء ، حيث قام التلاميذ بداية بحملة لتنظيف الساحة و تهيئها لاحتضان الأنشطة المقررة :

  • افتتاح الأنشطة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها التلميذة : فاطمة العباسي
  • ترديد النشيد الوطني المغربي بشكل جماعي .
  • كلمة ترحيبية لمنسق النادي: احماد نايت موحى .
  • مسابقة في الرسم لفائدة تلامذة المستوى الأول و الثاني .
  • توزيع تلاميذ المستوى الرابع و السادس إلى ست ورشات :
    • ورشة الماء .
    • ورشة الطاقة .
    • ورشة المخمرات .
    • ورشة شجرة النخيل .
    • ورشة المحافظة على البيئة .
    • ورشة السلامة الطرقية .
  • المسابقة الثقافية من إعداد و تقديم الأستاذ : عبد العالي الدويب .
  • ترديد مجموعة من الأناشيد التربوية من طرف تلامذة المستوى الأول و الثاني .
  • تتويج التلاميذ المتفوقين في مسابقة الرسم و الورشات حيث فازت ورشة الماء بالجائزة الأولى أما المسابقة الثقافية فقد فازت مجموعة الزهور .
  • فتح المجال أمام التلميذات و التلاميذ ليمارسوا مجموعة من المسابقات و الألعاب التربوية التي لقيت استحسانهم .

و في الختام شكر منسق النادي كل من ساهم في تنظيم هذه الأنشطة الهادفة إلى تفعيل الحياة المدرسية و خص بالذكر السيد رئيس المؤسسة : السيد الحسين البخاري و السادة الأساتذة :

عبد العالي الدويب – يوسف و الضاغور – أيوب بومهدي – الحسين أيت بن عيسى – صالح قاسمي – رزوقي عبد الرحمان

و تمنى أن تتكرر مثل هذه التظاهرات التربوية نظرا لما تخلفه من أثر إيجابي في نفوس التلميذات و التلاميذ خاصة في المجال القروي الذي يفتقر إلى أماكن الترفيه الخاصة بالأطفال .

 

احتفال مجموعة مدارس بني سمكين -6 احتفال مجموعة مدارس بني سمكين -5 احتفال مجموعة مدارس بني سمكين -4 احتفال مجموعة مدارس بني سمكين -3 احتفال مجموعة مدارس بني سمكين -2 احتفال مجموعة مدارس بني سمكين -1 احتفال مجموعة مدارس بني سمكين

9 تعليقات

  1. كريم غبالي

    العمل بمركزية بني سمكين ممتع رغم البعد عن المراكز الحضرية وقساوة الظروف ولكن الاستاذ بجده واجتهاده ومحاولة اندماجه مع المحيط يكسر كل هذه الصعوبات . بالتوفيق ان شاء الله

  2. صديقني إذا قلت لكم ان كاتب المقال لايفهم إلا لغة قمع التلاميذ والتلميذات داخل المركزية، يصفح تلاميذ القسم الأول و……والسادس بدون سبب يذكر في الساحة في الباب في كل مكان والغريب في الأمر أنه يفتخر بذلك أمام الأساتذة والكل يضحك له. إن مثل هاته التصرفات توحي أن الرجل يعاني من مرض يجب التخل لمعالجته فورا. ولايخفى عليكم انه يشغل مساعد المدير لكنه أصبح مديرا فعليا فهو يتصرف في كل شيء نظرا لضعف ومرض المدير الحقيقي. وأن قام به من أنشطة داخل المركزية كان العرض منها تغطية أفعال مسلوكاته المشينة والتي لا تمت إلى التربية والتكوين بصلة.

  3. سمكيني إكناوني

    ماقيل عن كاتب المقال فهو صحيح لاشك فيه، إن المسكين فعلا يفتخر بسلوكاته المشينة اتجاه التلاميذ والتلميذات أمام مرأى ومسمع كل الأساتذة ولا أحد يحرك ساكنا، فهو يشغل مساعد المدير في نفس المركزية التي يتواجد فيها المدير ونعلم ان مساعد المدير يجب أن يعمل في أحد الفرعيات التابعة للمركزية، وانني أتساءل هل السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بزاكورة على علم بذلك أم لا، ويتمتع بمفاتيح المطعم والمستودع و..و..و..، أنا أعرفه جيدا وسبق لي أن عملت معه فهو دئما يسعى لتلميع صورته عبر مثل تلك الأنشطة التي لاتسمن ولاتغني ولاتثقف و لا… لا …لا….. لا .
    هذه حقائق يجب أن تعرفها الجهات المسؤولة وخاصة نيابة التعليم للتدل العجل وإنقاذ مايمكن إنقاذه.

  4. احماد نايت موحى

    أولا : يا أخي صاحب الحق ليس بحاجة للكتابة بأسماء مستعارة .
    و اعلم أنك لن تحرك ساكنا لأني أعلم أن الفاشل قابع فى مكانه “لا يتحرك” ، يفضل الوضع الآمن والمضمون ، ولا يجرب أي شيء جديد أو مختلف . خائف من الجديد مرتعب من التغيير عدو للنمو و التطور . وهو يرى فى كل فرصة محنة .. ويركز على المشاكل والعقبات ولا يحاول حلها أبداً ، فالسلبية جزء من تفكيره وحياته .
    والانسان بهذا الشكل .. يعانى طوال حياته من التوتر والتوجس و يحرّكه الحقد والحسد الدفين ، ويمقت أن يرى النجاح في غيره و مهاراته مقتصرة على الهدم , وجهوده موجهة نحو تشويه (الناجحين في حياتهم) , يركن إلى حياة الخمول ، و يبدع في خبث التخطيط ، تصل بهم الدناءه إلى السعي في إحباط الهمم العاليه , فالمتفوق والمتمّيز كابوسه المزعج ومصدر قلقه الدائم .
    و إليك أجمل قواعد النجاح :
    لا تنتظر المديح من الآخرين لكي تعرف قيمة نفسك…بل اعرف قيمة نفسك حتى ولو لم يقدّرها الآخرون!
    اصبر على كيد الحسود .. فإن صبرك قاتِلـــــهُ
    فالنار تأكل نفسهــــــــا .. إن لم تجد ما تأكله

  5. أحمد قدور // بني سمكين

    كثيرون هم من يعشقون السلبية و يتكلمون من وراء الستار ….لكن ذوو الشخصية القوية و الثقة بالنفس يتكلمون في العلن من دون أي خوف أو مركب نقص….نتمنى أن يكون لدينا عشرات النايت أحمد …فما يقوم به يستحق ألف تنويه..و التلاميذ يفتخرون بذلك.

  6. Bonsoir a cette occasion je vous dire un mot pour Ahmed النايت أحمد
    pour moi personnellement je vous dire que النايت أحمد et un enseignant très active dynamique et personne ne peut n’négligera le travail de النايت أحمد qui mérite plus de respect et de soutien et aucun enseignant ne peut faire un 1/4 de son travail
    Merci et continu et merci pour le travail que vous faite a l’école beni semguine

  7. إلى النايت:

    سؤال وجيه لكن في عمقه دلالات تترجم شخصية تتحلى بسلوكات أكل عليه الدهر و شرب.
    -هل لازلت تدحرج مؤخرتك كالعاهرة العجوز؟ ألازلت تركع و تقبل الأيادي؟ ألازلت تردد كلماتك اليتيمة التي لا وجود لها في قاموس ابن منضور؟ ألازلت في كساءك القديم تشقى و تسعى لبلوغ الجبال طولا؟
    قال اليا ابو ماضي:
    أيها النادل لست إلا تراب صال تيها و عربد…
    دخان يتعال فوق الحكماء و هو حقير حتى الغراب أصبح يغرد.

  8. إليك يا قدور:

    أنا لم ألتق بك يوما و لم تصافح يدي يدك. لكن أظن أنني بصرتك من وراء الكلمات. قال رسول الله صلى عليه و سلم: “علامة النفاق ثلاثة: إذا حدث كذب و إذا عاهد أخلف و أتمن خان”.
    فابحث عن نفسك و اختر انتماءك. فأنا على يقين أنك تسبح بين المزدوجتين.
    أرجوكم لا تتهموا أحدا, فالميت لا يحب الثرثرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى