الرئيسية | أخبار محلية | حسنية أكدز تسعى لتأسيس مدرسة للتحكيم الرياضي
حسنية أكدز تسعى لتأسيس مدرسة للتحكيم الرياضي

حسنية أكدز تسعى لتأسيس مدرسة للتحكيم الرياضي

اسماعيل ايت عبد الرفيع- أكدز

   إيمانا بمنها بأهمية التحكيم في الرقي بكرة القدم المحلية والوطنية، وسعيا لتكوين حكام قادرين على مسايرة التطور الكروي بأكدز والمنطقة، تنظم الجمعية الرياضية حسنية أكدز، بتنسيق مع عصبة الجنوب فرع ورزازات، دروسا في التحكيم الرياضي لفائدة الشباب الراغبين في تنمية قدراتهم ومداركهم ومهاراتهم في هذا المجال، وذلك مساء كل جمعة بدار الشباب الزرقطوني أكدز، دروس تتوزع بين ما هو نظري، يتم خلالها شرح وتبسيط المواد 17 من قانون التحكيم الرياضي لكرة القدم، وما هو تطبيقي، حيث تم بالموازاة مع ذلك تنظيم بطولة فرق الأحياء المحلية تحت شعار: “مبادرة اليوم رهان المستقبل”، بمشاركة 12 فرقة محلية، وزعت على مجموعتين، تتيح للمشاركين الحضور الفعلي في الميدان والاحتكاك باللاعبين والجمهور، وتجسيد تلك التعلمات والمكتسبات داخل الميدان، وكذا الوقوف على أهم الصعوبات والمشاكل التي قد تواجه الحكام أثناء أدائهم لمهامهم. مشاكل يحاول خريج مدرسة التحكيم فرع ورزازات الحسين بلقايد المشرف على التكوين الإجابة عنها وتبسيطها، وتقديم حلول من شأنها المساعدة على الحضور الإيجابي للحكم داخل الميدان باعتباره سيد المقابلة والمؤثر الأساس فيها..

   مبادرة من شأنها الإسهام في تغطية الخصاص الذي تعرفه المنطقة في مجال التجكيم الرياضي، وتعزيز القيم الرياضية النبيلة، لأن الرياضة كما جاء على لسان المكون أخلاق قبل كل شيء.. والحكم سيد المقابلة بأخلاقه وشخصيته القوية والشجاعة القادرة على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب..

حسنية أكدز تسعى لتأسيس مدرسة للتحكيم الرياضي -1 حسنية أكدز تسعى لتأسيس مدرسة للتحكيم الرياضي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى