الرئيسية | أخبار محلية | تنظيم الدورة الثانية لتظاهرة”الربيع الثقافي” لامحاميد الغزلان من 9 إلى 11 ابريل الجاري
تنظيم الدورة الثانية لتظاهرة”الربيع الثقافي” لامحاميد الغزلان من 9 إلى 11 ابريل الجاري

تنظيم الدورة الثانية لتظاهرة”الربيع الثقافي” لامحاميد الغزلان من 9 إلى 11 ابريل الجاري

تنظم ببلدة امحاميد الغزلان (إقليم زاكورة) في الفترة ما بين 9 و11 ابريل الجاري، الدورة الثانية لتظاهرة “الربيع الثقافي”، الذي ينظم على هامش موسم الولي الصالح الشريف سيدي ناجي.

وأفاد بلاغ أن هذه التظاهرة الثقافية السنوية، المنظمة من طرف جمعية سيدي ناجي للثقافة والتنمية آمحاميد الغزلان، والتي تحظى بدعم من عمالة زاكورة ومجلسها الإقليمي، تسعى إلى التعريف بالتراث المحلي للمنطقة، خاصة في شقه اللامادي، وذلك كخطوة تمهيدية لإدراج هذا الموروث الثقافي ضمن قائمة اليونسكو الخاصة بالتراث العالمي للإنسانية.

وأضاف البلاغ أن دورة هذه السنة تهدف أيضا إلى التحسيس بالموروث الثقافي لجمهورية مالي الشقيقة التي توجد بها مؤلفات الولي الصالح الشريف سيدي ناجي، حيث من المقرر أن يساهم في تسليط الأضواء على هذا الموروث نخبة من الأساتذة والباحثين المهتمين بالتراث في جمهورية مالي و ليبيا.

ويتضمن برنامج الربيع الثقافي لامحاميد الغزلان أنشطة غنائية متنوعة يتمازج فيها الفني بالروحي، وتساهم فيها فرق تراثية من مناطق مختلف بواحات درعة، فضلا عن تنظيم مجموعة أخرى من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.

كما ستنظم بذات المناسبة أنشطة أخرى ذات طابع اقتصادي تشمل تنظيم معرض للصناعة التقليدية، وتقديم عروض للتعريف بالسياحة الاستشفائية، أو ما يعرف بالحمامات الرملية التي تشتهر بها المنطقة، إلى جانب تنظيم مباريات لسباق الهجن، وفنون الفروسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى