الرئيسية | تعليم | تقرير الملتقى السنوي للتوجيه المدرسي و الجامعي بزاكورة
تقرير الملتقى السنوي للتوجيه المدرسي و الجامعي بزاكورة

تقرير الملتقى السنوي للتوجيه المدرسي و الجامعي بزاكورة

نظمت جمعية “أطر إقليم زاكورة” بشراكة مع كل من :عمالة زاكورة والمجلس البلدي لزاكورة ونيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بزاكورة وجمعية آباء و أولياء تلاميذ ثانوية سيدي أحمد بناصر بزاكورة، الملتقى السنوي التوجيه المدرسي و الجامعي تحت شعار : “التوجيه المدرسي و الجامعي دعامة أساسية للنجاح” و ذلك أيام 6 و7 أبريل بدار الثقافة زاكورة، وفق البرنامج أسفله.

أعطيت الانطلاقة لفعاليات الملتقى على الساعة العاشرة صباحا كما كان مبرمجا . بدء باستقبال التلاميذ الوافدين.

و تفضل السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم زاكورة بافتتاح الملتقى والقيام بجولة في كل الأروقة مرفوقا بوفد رسمي من المسئولين و رؤساء المصالح بالإقليم.

في نهاية الزيارة تم القاء عرض حول أفاق الدراسات ما بعد الباكالوريا و كذا كلمة جمعية أطر إقليم زاكورة أمام السيد العامل والوفد المرافق له.

وتتمحور فكرة الملتقى على تجميع أطر وطلبة الإقليم قصد توجيه التلاميذ و تعريفهم بالمسارات الدراسية الممكنة وأفاق الدراسة ما بعد الباكالوريا و كذا شروط و ظروف الالتحاق بمختلف المؤسسات الجامعية بالمغرب وسرد تجربتهم الشخصية في مسارهم الدراسي.

وقد شارك في هذا النشاط العديد من أطر الإقليم وطلابه، خرجي وتلاميذ العديد من الكليات ومدراس العليا بالمغرب والأقسام التحضيرية… ( اللائحة أسفله).

وقد تكلف السيد منير بلعكيد العضو المكلف بتسيير النوادي داخل مكتب الجمعية بإدارة هذا النشاط، وحضره إلى جانبه السيدين المهندسين عبد العزيز الأنصاري ( مستشار بالمكتب) وعبد السميع الأنصاري نائب أمين المال.

وفي الختام، يتقدم مكتب الجمعية بجزيل الشكر وعظيم الثناء إلى السيد العامل والوفد المرافق له على التشريف وإلى كل الشركاء والمنظمين ومن ساهم بالقليل أو الكثير. كما وقف المكتب في تقييمه للنشاط على مجموعة من المعيقات الداخلية وحتى الخارجية منها للأسف…ووعد بالاستفادة من مستخلصاتها في السنة القادمة.

 

ملتقى التعليم المدرسي الجامعي بزاكورة -3 ملتقى التعليم المدرسي الجامعي بزاكورة -2 ملتقى التعليم المدرسي الجامعي بزاكورة -1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى