اختتام فعاليات النسختة الخامسة للملتقى الدولي للصناعة التقليدية بورزازات

0 518

عن سارة قهوجان

اسدل الستار مساء يوم الإثنين، 20 من الشهر الجاري على فعاليات الملتقى الدولي للصناعة التقليدية في نسختة الخامسة، الذي جاء تحت شعار “الصناعة التقليدية تجمعنا”،و المنظم من طرف الفدرالية الحرفية للصناعة التقليدية بورزازات.

تميز حفل اختتام هذا الملتقى الاقتصادي والحرفي بتقديم جوائز و شواهد تقديرية لكل الجمعيات المشاركة و لكل الصانعات والصناع التقليديين. و كانت نتائج التتويج على الشكل التالي:أفضل رواق فازت به دولة باكستان، و أحسن منتوج من نصيب مدينة فاس، و أحسن إبداع من نصيب فاتحة معط الله، وأحسن إستقبال الفنان التشكيلي الحسين أيت رابح من الريصاني.

شهد الملتقى الذي أقيم بمتنفس ساكنة ورزازات، ساحة الموحدين، عرض 120 رواق لمختلف الصناعات التقليدية التي تتميز بها الدول المشاركة وهي الجزائر ومصر وسوريا ولبنان والسنغال وباكستان، إضافة إلى تلة من المنتوجات التقليدية التي يزخر بها المغرب عموما و منطقة ورزازات و نواحيها خاصة.

وبالموازاة مع المعرض، عرف الملتقى تنظيم سهرات و حفلات فنية لتشجيع الطاقات المحلية و إبراز مواهبهم. كما شهد مشاركة حوالي 12 خبيرا ومختصا من المغرب وخارجه في مواضيع تتمحور حول تطوير الصناعة التقليدية وترقية المبادلات الخارجية حيث تداولوا خلال 20 يوما وسائل وسبل تنمية هذا القطاع الحيوي والإستراتيجي.

صورة 1عزيز أفقير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.