الرئيسية | أخبار محلية | المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بزاكورة جهة سوس ماسة درعة
المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بزاكورة جهة سوس ماسة درعة

المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بزاكورة جهة سوس ماسة درعة

انطلقت اليوم الجمعة23أبريل 2015، بدار الثقافة بمدينة زاكورة، فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الجهوي للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بجهة سوس ماسة درعة، الذي ينظمه، على مدى ثلاثة أيام، الفرع الإقليمي للتعاون المدرسي بإشراف النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة، تحت شعار “المسرح المدرسي ورش مستمرلإعداد مواطن الغد”.

   وتتبارى في هذه التظاهرة التربوية والثقافية، سبعة عروض مسرحية، يشارك فيها تلاميذ يمثلون المؤسسات التعليمية: مدرسة أكدز(نيابة زاكورة) بمسرحية أحلام وأحلام، و م/م توندوت (نيابة ورزازات) بمسرحية سر مملكة النحل، وم/م لكمت (نيابة تنغير) مسرحية عاقبة تشغيل الحدث، وم/م ابن عاشر (نيابة تارودانت) بمسرحية حكمة الطبيعة، ومدرسة أيت وكمار(نيابة اشتوكة أيت بها) بمسرحية أمورإنو “وطني” ومدرسة الشريف الإدريسي (نيابة إنزكان أيت ملول) بمسرحية هجرة الطيور، بالإضافة إلى مجموعة مدارس محمد خير الدين بنيابة تزنيت بعرض تحت عنوان إلمان زمانين.

   و ستشارك المؤسسة التعليمية الفائزة في هذه الدورة، في المهرجان الذي سينظم بين الجهات، خلال الأسبوع الأول من مايو المقبل، ثم بعد ذلك في المهرجان الوطني الذي ستحتضنه مدينة الداخلة في الأسبوع الثاني من الشهر نفسه.

  المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بزاكورة-2  

    وأبرزالسيد النائب الإقليمي، في كلمة خلال حفل الافتتاح، حرص النيابة الإقليمية على تشجيع مثل هذه التظاهرات الجمالية والثقافية، و العمل على تيسير ما أمكن سبل إنجاحها. و التي لها الأثر المباشر على تعلمات التلاميذ، و كم تساهم لديهم في تحقيق قدر كبير من الاعتماد الواعي على الذات. إن المسرح المدرسي، يضيف السيد النائب، يعد من بين أهم الوسائل التعبيرية والتربوية والأدوات الفاعلة في تكوين شخصية المتعلم، اعتبارا لكونه فنا وإبداعا يمزج بين الترفيه والتثقيف ويهدف إلى إثارة خيال الطفل وحسه ببعض القضايا الاجتماعية، إسهاما منه في إحداث التغيير المنشود لدى المتعلمين سواء على المستوى المعرفي والوجداني أو الحس الحركي، فضلا عن دوره في إبراز جملة من القيم الجمالية والروحية والأخلاقية.

 

المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بزاكورة-1

   من جهته، خصص السيد رئيسي الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بزاكورة، كلمته للترحيب بضيوف المهرجان و الإشادة والتنويه بالجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة سواء تعلق الأمر بالفاعلين التعاونيين أو الشركاء.

   تجدر الإشارة أن النيابة الإقليمية خصصت يوم الخميس 22/04/2015 لاستقبال الوفود المشاركة بمقر النيابة ألقيت فيه كلمات الترحيب من قبل السيد النائب الإقليمي ورئيس الفرع الإقليمي،كما تم تقديم برنامج الدورة وظروف الإقامة والتغذية طيلة أيام المهرجان.

 المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بزاكورة-3

وستتواصل فقرات المهرجان، الذي تميز حفل افتتاحه أيضا بتقديم لوحات فنية رائعة من إنجاز تلامذة مدرستي الأنوار و تنسيطة1 ، بتقديم العروض المسرحية المشاركة في إطار المسابقة الرسمية، قبل أن يتوج بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المشاركين.

 المهرجان الجهوي العاشر للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية بزاكورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى