بيان للرأي العام على اثر حادثة إقليم ورزازات لجمعية اطر إقليم زاكورة‎

3 7

على إثر حادثة السير المفجعة التي وقعت صباح الثلاثاء 28 أبريل 2015 على الطريق الرابطة بين مراكش وورزازات على مستوى الجماعة القروية إغرم نوكًدال بإقليم ورزازات والتي راح ضحيتها ثمانية قتلى وستة عشر جريحا بعضهم في حالات خطيرة، نعلن للرأي العام ما يلي:

  • نتقدم بالتعازي الحارة لعائلات وأصدقاء الضحايا راجين من العلي القدير أن يتغمدهم برحمته الواسعة وأن يشفي المصابين في هذا الحادث الأليم.

  •  نثمن عاليا التدخل الملكي السامي السريع من خلال تعزية جلالة لأسر الضحايا وتكفل جلالته بمصاريف نقل الأموات وعزائهم.

  •  نشيد بالتدخل السريع لمصالح الوقاية المدنية بعين المكان والتجاوب الفعال من طرف الفريق الطبي التابع لمستشفى ابن طفيل بمراكش عبر مروحية طبية وسيارتي إسعاف مجهزة من الدرجة  . « SAMU »

  • نشكر وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك وباقي شركائها، على فتحهم لبعض الأوراش لإصلاح وتعبيد بعض الطرق في إقليم زاكورة وأقاليم أخرى بمنطقة الجنوب الشرقي.

  • نطالب الجهات المعنية بالتعاطي بالجدية اللازمة مع المطلب الملح للساكنة المتعلق بإحداث نفق طرقي بمنطقة تيشكا بين مراكش وورزازات، والذي من شأنه فك العزلة على المنطقة وإنقاذ العشرات من الموت كل سنة.

  • نؤكد للرأي العام أننا في جمعية أطر إقليم زاكورة، نتذكر بكل ألم وأسى حادثة تيشكا التي أودت بحياة 42 شخصا على الأقل، وما خلفته من مآسي إنسانية واجتماعية لاتزال تبعاتها مستمرة بزاكورة.

  •  نشير إلى أننا سنراسل الجهات المعنية بهذا الموضوع، وعلى رأسها وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ومجلس جهة سوس ماسة درعة…

 

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

3 تعليقات

  1. tagnit يقول

    واش محشمتوش بغيتو تبانو زعما اش من تجهيز واش ما فراسكوم من الفيضنأت الاخيرة لم يتم اصلاح جنبأت الطريق عيب اش من اطر سيرو كولو شويات الدلاح باش تكبرو او طيبو شويا سفهاء

  2. ali يقول

    اشمن اطر النم اطر اخر الزمان باينين بيعين الماطش سيرو تاكلو الدلاح او حمدو الله او شكروه hhhhhhhhhhhhhh

  3. Hamid Hakou يقول

    تغمدهم الله برحمته الواسعة، وإنا لله وإنا إليه راجعون،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.