الرئيسية | أخبار محلية | التحضير لاستحقاق انتخاب أعضاء اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء بنيابة زاكورة
التحضير لاستحقاق انتخاب أعضاء اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء بنيابة زاكورة

التحضير لاستحقاق انتخاب أعضاء اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء بنيابة زاكورة

محمد حمومي - صورة من الأرشيف

       في إطار التحضير لاستحقاق انتخاب أعضاء اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء – اقتراع 3 يونيو 2015 بنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بزاكورة ، أشرف السيد النائب الإقليمي على لقاء تواصلي تحضيري بهذا الشان يوم الثلاثاء 28 أبريل 2015 ، حضره أعضاء اللجنة افقليمية للتحضير للإنتخابات، رئيس مصلحة الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة، وممثلوا النقابات التعليمية بالإقليم.

       وبعد أن استمع الحضور لعرض مقتضب تناول العمليات الإجرائية ذات الصلة استنادا إلى منطوق المذكرة الوزارية المنظمة رقم 051/05 بتاريخ 17أبريل 2015، تقدم بهالسيد النائب الإقليمي ، تلاه نقاش مستفيض، تطرق فيه الحضور لمجموعة من النقط ، ذات الصلة بهذا الاستحقاق، أهمها تحديد مكاتب التصويت وعدد ها 16 مركز عوض 14 مركز الذي حددتها اللجنة النيابية و ونشر اللوائح الإسمية للناخبات والناخبين بمختلف مؤسسات  التربية والتعليم داخل المحددة و تيسير الظروف للهيئة الناخبة من أجل أداء واجبها الإنتخاب يوم الإقتراع.

     وفي ذات السياق،قامت النيابة الإقليمية على توزيع اللوائح الإسمية للناخبين والناخبات على مختلف النقابات التعليمية بالإقليم في أقراص مدمجة للإطلاع و الملاحظة من أجل المساهمة في ضبطها لكي يمر هذا الاستحقاق في أحسن الظروف .

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قد أعلنت في بلاغ لها عن انطلاق عملية انتخاب ممثلي الموظفين ، ونشر اللوائح الإسمية للناخبات والناخبين بمختلف مؤسسات  التربية والتعليم وبالنيابات والأكاديمية وبالمصالح المركزية .

 كما تم إحداث لجان مركزية وجهوية وإقليمية تتولى كل واحدة في دائرة اختصاصها مهام الإشراف على العمليات الانتخابية والسهر على تتبع مراحل الانجاز في الآجال المحددة .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى