الرئيسية | ثقافة وفن | الدورة الثانية لملتقى زاكورة الدولي في المسرح
الدورة الثانية لملتقى زاكورة الدولي في المسرح

الدورة الثانية لملتقى زاكورة الدولي في المسرح

ستشهد مدينة زاكورة بدار الثقافة زاكورة . خلال الفترة الممتدة ما بين 05الى 09 ماي 2015 لقاءا مع أب الفنون في ملتقى زاكورة الدولي للمسرح في دورته الثانية المنظم من طرف جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بزاكورة .دورة دولية في المسرح ستكرم نخبة من الفنانين الذين تألقوا في السنوات الأخيرة في المجال المسرحي والفني ,كل من الفنانين محمد اعبابو والمسكيني الصغير و حسن بوزيا .

الدورة الثانية من ملتقى زاكورة الدولي ستشهد مشاركة 5 فرق مسرحية فرقتان دوليتين من بولونيا وتونس وثلاث فرق مسرحية مغربية ممثلة في كل من فرقة محترف جمعية المشعل للمسرح والسينما بأرفود. وفرقة نادي الإبداع الدرامي للمسرح بأولاد تايمة وفرقة جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بزاكورة .

الدورة الثانية من ملتقى زاكورة الدولي للمسرح ستشهد تنظيم ورشات تكوينية في اعداد الممثل لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات الإعدادية والثانوية بالإقليم .كما ستشهد تنظيم ندوات في العمل المسرحي من تأطير أساتذة دوليين في المسرح .

بالموازاة مع أشغال الملتقى يزمع تنظيم معرض للفنون التشكيلية برواق دار الثقافة وعروض في مسرح الشارع من تقديم فرقة القوافل بفرنسا برئاسة المخرج الدولي جون بيير بسنارد .

يذكر ان الملتقى منظم تحت شعار : دور المسرح في خلق ثقافة التسامح والتقارب بين الحضارات وجمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي في ملتقاها الدولي تعد الجمهور بفرجة مسرحية وأعمال مسرحية متميزة .

 

الدورة الثانية لملتقى زاكورة الدولي في المسرح

 الدورة الثانية لملتقى زاكورة الدولي في المسرح-1

2 تعليقات

  1. “يُوشك الناس أن يَضربوا أكباد الابل فلا يجدوا عالما أعلم من عالم المدينة

  2. متتبع جمعوي

    جمعية الفينيق لم تصل مستوى تنظيم ملتقيات تسمى ب” الدولية”.لأن إمكانياتها محدودة و معدومة ماليا و فنيا أيضا… ليس كل من هب و دب سيكون ممثل مسرحي مثلا المسرح كما يراه أرسطو و ماييرخولد لا أجده في أداء هذه الفرقة الهاوية.

    ..الدورة الثانية لملتقى زاكورة الدولي للإسترزاق من المسرح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى