الرئيسية | أخبار محلية | بيان لحزب العدالة والتنمية بخصوص مباريات التوظيف بزاكورة
بيان لحزب العدالة والتنمية بخصوص مباريات التوظيف بزاكورة

بيان لحزب العدالة والتنمية بخصوص مباريات التوظيف بزاكورة

عقدت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بزاكورة اجتماعا يوم الاثنين 15 رجب 1436 الموافق ل 04 ماي 2015 بمقر الحزب تدارست خلاله حيثيات مباريات التوظيف المزمع تنظيمها من طرف عشر جماعات ترابية بالإقليم، وبعد مناقشة الموضوع من جميع جوانبه، سجلت الكتابة الإقليمية الملاحظات التالية:
1. تجنب رؤساء الجماعات المعنية إمكانية تنظيم مباراة مشتركة تطبيقا للمادة 7 من المرسوم 2.11.621 الصادر في 25/11/2011 المتعلق بتحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية، خاصة وأن توقيت المباريات موحد (24 ماي 2015) والأمر يتعلق بولوج نفس الدرجة.
2. تخوف المترشحين ومعهم الشارع الزاكوري عموما من عدم توفير تكافؤ الفرص والنزاهة والشفافية لولوج المناصب المتبارى بشأنها وخاصة في هذه الظرفية التي تشهد فيها بلادنا استحقاقات انتخابية.
3. هزالة عدد المناصب المتبارى بشأنها (58 منصبا) واقتصار كل قرارات التوظيف في هذه المباريات على اشتراط تخصص الحقوق لولوج منصب محرر مما سيتسبب في إقصاء باقي التخصصات الأخرى.
وسعيا وراء تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص في الولوج للوظيفة العمومية حسب الاستحقاق فإن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بزاكورة تدعو إلى:
1. ضمان حق كافة المواطنين والمواطنات في التوظيف في المناصب العمومية بشكل يعزز الشفافية والنزاهة كما ينص على ذلك منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2012/14.
2. تنظيم هذه المباريات تحت إشراف لجنة إقليمية من ذوي الكفاءات والمتوفرين على الخبرة والتجربة اللازمتين والمشهود لهم بالنزاهة طبقا لما ورد في المادة 5 من قرار وزير الداخلية رقم13.2699 الصادر في 16/09/2013.pjd Mhamid elghizlane

2 تعليقات

  1. اولا العدالة لم يكن لها اي موقف من هده التوضيفات المشبوهة الا بعد سماعها بتوقيفها الشكر. تم الشكر للسيد النائب البرلماني المحترم المجاهد و المناضل السيد عميري ميمون الذي بلغ وزييييير الداخلية عن تصرفات بعض عصابات رؤاساء الجماعات .

  2. إلى الأمام يا شباب العدالة والتنمية .
    كفانا من المبارايات الصورية و كفانا من الصفقات و المساومات وتوزيع الكعكة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى