الرئيسية | ثقافة وفن | مسرحية”مهزلة في المدينة” لجمعية المشعل للمسرح والسينما بأرفود تفوز بجائزة لجنة التحكيم في ملتقى زاكورة الدولي للمسرح
مسرحية”مهزلة في المدينة” لجمعية المشعل للمسرح والسينما بأرفود تفوز بجائزة لجنة التحكيم في ملتقى زاكورة الدولي للمسرح

مسرحية”مهزلة في المدينة” لجمعية المشعل للمسرح والسينما بأرفود تفوز بجائزة لجنة التحكيم في ملتقى زاكورة الدولي للمسرح

فازت مسرحية “مهزلة في المدينة” لجمعية المشعل للمسرح والسينما بأرفود بجائزة لجنة التحكيم في ملتقى زاكورة الدولي للمسرح في نسخته الثانية الذي نظمته جمعية “الفينيق للإبداع الفني والثقافي” من 5 الى 8 ماي الجاري.

كما منحت لجنة التحكيم خلال هذا الملتقى المنظم تحت شعار “دور المسرح في خلق ثقافة التسامح والتقارب بين الحضارات”، جائزة احسن تشخيص ذكوري لنفس المسرحية التي اقتبسها واخرجها سعيد بديار عن فكرة محمد الكغاط ” أبو الهول الجديد”.

ومنحت اللجنة، التي ضمت كلا من عبد الفتاح أباطني وقاسم الانصاري وحسن بوزية وصفاء رفاس، جائزة العمل المتكامل وجائزة احسن تشخيص اناث وجائزة احسن اخراج لفرقة من بولونيا، وعادت جائزة احسن سينوغرافيا وفرقة نادي الإبداع الدرامي للمسرح بأولاد تايمة، فيما عادت جائزة الامل لفرقة جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بزاكورة.

وقال رئيس الجمعية عبد الحق بديار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ان هذا التتويج جاء ثمرة لجهود أعضاء فرقة محترف الجمعية التي تشتغل من أجل الرقي بالفعل المسرحي بالمنطقة واشعاعه رغم الإكراهات، مضيفا ان الجمعية تهدف الى ترسيخ ثقافة مسرحية جادة وهادفة وتنمية الذوق الجمالي وتهذيبه، وجعل مدينة أرفود عاصمة الفعل المسرحي بالجهة.

بدوره، أكد مدير الملتقى السيد سعيد باشنا، على الاهمية التي اصبح يكتسيها هذا الموعد السنوي الثقافي بالنظر الى الفرق الوطنية والاجنبية المشاركة في فعاليته ، مشيرا الى ان دورة هذه السنة حققت النجاح وان ادارة المهرجان تطمح الى الرقي به الى مصاف الملتقيات الجهوية والوطنية.

وعرفت دورة هذه السنة تكريم نخبة من الفنانين الذين تألقوا في السنوات الأخيرة في المجال المسرحي والفني كمحمد اعبابو والمسكيني الصغير و حسن بوزيا، ومشاركة خمسة فرق مسرحية، اثنتان من بولونيا وتونس وثلاث فرق مسرحية مغربية ممثلة في كل من جمعية المشعل للمسرح والسينما بأرفود، وفرقة نادي الإبداع الدرامي للمسرح بأولاد تايمة وفرقة جمعية الفينيق للإبداع الفني والثقافي بزاكورة ، الى جانب تنظيم ورشات تكوينية في اعداد الممثل لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات الإعدادية والثانوية بالإقليم وندوات في العمل المسرحي من تأطير أساتذة دوليين في المسرح.

وبالموازاة مع فعاليات الملتقى تم تنظيم معرض للفنون التشكيلية برواق دار الثقافة وعروض في مسرح الشارع من تقديم فرقة القوافل بفرنسا برئاسة المخرج الدولي جون بيير بسنارد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى