تكريم الإعلامي محمد العلمي في ختام المنتدى الدولي للإعلام بأكادير

0 4

جرى يوم (السبت 17 ماي الجاري)  تكريم ذ. محمد العلمي (مراسل قناة الجزيرة في واشنطن) في ختام أشغال المنتدى الدولي للإعلام في دورته الثالثة، و ذلك في المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير.

و أتى هذا التكريم الذي حظي به ابن فاس عرفانا بما قدمه من عطاءات كبيرة في الصحافة و الإعلام، و اعترافا بمسيرته المهنية المتميزة في كبرى المنابر الإعلامية العربية و الدولية.

و استهل الحفل الختامي للمنتدى الدولي للإعلام بكلمة د. عمر حلي (رئيس جامعة ابن زهر)، قال فيها إن “الهدف من المنتدى هو أن نجعل طلبتنا في صلب انشغالات المجتمع”، و أضاف ” المنتدى فرصة لطلبتنا لكي ينهلوا من تجربة إعلاميين بارزين، و يستفيدوا من خبرتهم الكبيرة، و يطورا البحث العلمي في قضايا الصحافة و الإعلام “.

د. حسن حمائز رئيس المنتدى الدولي للإعلام، قال في كلمته بالمناسبة ” نحن سعداء لأن المنتدى الدولي للإعلام حقق ما كنا نصبوا إليه، بفضل الدعم اللامشروط لكل من د. عمر حلي (رئيس جامعة ابن زهر)، و د. أحمد بالقاضي (عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية)، و جميع الداعمين و المشاركين و الضيوف و الطلبة”.

د. أحمد بالقاضي، أشار إلى أن ” أصداء المنتدى بلغت جميع المهتمين و المتخصصين و الصحفيين و الإعلاميين”. و مضى قائلا : ” أكادير أمست في الوقت الراهن وجهة إعلامية، ذات إشعاع جهوي ووطني و دولي، بفضل أهمية المواضيع و الإشكاليات التي يطرحها المنتدى للنقاش منذ ثلاث سنوات”.

من جهته، نوه ذ. ادريس بوريحان (المدير التنفيذي للمنتدى) “بمجهودات جميع الداعمين و المشاركين و الضيوف و الطلبة الذين ساهموا في إنجاح المنتدى هذا العام”.

و تلا ذ. سمير عمر، نيابة عن أعضاء الوفد المصري (ضيف الدورة) و باقي الإعلاميين المشاركين، توصيات المنتدى الدولي للإعلام في نسخة هذا العام. وقال ” تشرفنا بلقاء طلبة ابن زهر، و نشكر أشقاءنا المغاربة على حسن و حفاوة الاستقبال على مدى الثلاثة أيام الماضية”.

هذا، و تم أيضا تكريم كل من د. عمر حلي، ود. حسن حمائز، و ذ. ادريس بوريحان من طرف الجامعة الكندية الدولية (القاهرة).

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.