الرئيسية | أخبار محلية | لقاء حول “وضعية الموارد المائية بالوسط الواحي” ل”جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث”
لقاء حول “وضعية الموارد المائية بالوسط الواحي” ل”جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث”

لقاء حول “وضعية الموارد المائية بالوسط الواحي” ل”جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث”

تحتضن مدينة زاكورة يوم 23 مايو الجاري،أشغال لقاء مناقشة حول موضوع ” وضعية الموارد المائية بالوسط الواحي”،والذي ينظم بمبادرة من “جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث”،بتعاون مع “جمعية أصدقاء البيئة بزاكورة”.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن عقد هذا اللقاء يندرج في إطار تنفيذ “مشروع المساهمة في إرساء حكامة جيدة للموارد المائية بالواحات، عبر تقوية قدرات المجتمع المدني، وتفعيل دوره في المواكبة والتأثير على السياسات العمومية لقطاع الماء”.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي يندرج أيضا ضمن تنفيذ النسخة الثالثة من “برنامج الأنشطة التوافقية للواحات” الذي يمتد خلال الفترة ما بين 2013 Ü 2016، تقديم عرض من طرف خبير متخصص في مجال الموارد لمائية في المجال الواحي،يعقبه تنظيم ثلاث ورشات عمل للتداول حول وضعية الموارد المائية في ثلاثة أقاليم مستهدفة من خلال هذا اللقاء وهي ورزازات، وزاكورة ،وطاطا.

ومن المقرر أن تنصب المناقشات خلال هذا اللقاء على التداول حول وضعية الموارد المائية السطحية والجوفية في الواحات المغربية، وأنماط استغلال وتعبئة المياه في الواحات،وإشكالية ومعيقات تدبير المياه في الواحات والحفاظ عليها.

كما ستتناول الورشات المقرر تنظيمها ضمن أشغال الملتقى مواضيع تتعلق بالسياسات والإجراءات المتخذة من أجل التدبير المستدام للمياه، مع الاهتمام بشكل أساسي بالإجراءات المرتبطة بخصوصيات استغلال وتدبير المياه في المجال الواحي.

ومن جملة الأهداف المتوخى تحقيقها من خلال هذا اللقاء هناك تقوية الحكامة البيئية عبر تطوير الكفاءات لدى المنظمات غير الحكومية ،والولوج إلى المعلومات والمعارف البيئية واستثمارها، ومواكبة السياسات والقوانين المرتبطة بقطاع الماء.

للإشارة، فإن “جمعية واحة فركلة للبيئة والتراث” بمدينة تنجداد (إقليم الرشيدية)، تعتبر نقطة الارتكاز الوطنية لشبكة الجمعيات المهتمة بالتنمية المستدامة للواحات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى