الرئيسية | تعليم | أمسية إعلامية حول المسالك الجامعية بكلية الاداب والعلوم الانسانية بثانوية سيدي احمد بناصر
أمسية إعلامية حول المسالك الجامعية بكلية الاداب والعلوم الانسانية بثانوية سيدي احمد بناصر

أمسية إعلامية حول المسالك الجامعية بكلية الاداب والعلوم الانسانية بثانوية سيدي احمد بناصر

عمر البوهالي

في إطار برنامج الأنشطة التربوية بالمؤسسة خصوصا الشق المتعلق بالإعلام والمساعدة على التوجيه؛ وبعد لقاءات سابقة لفائدة تلامذة الشعب العلمية والتقنية بحضور اطر عليا منهم قدماء تلامذة المؤسسة .

   واستمرارا لهذه الانشطة ، وبتنسيق بين الإدارة التربوية والمستشار في التوجيه ومنسقي المواد  اللغة العربية، اللغة الفرنسية، اللغة الانجليزية، الإجتماعيات، التربية الإسلامية والفلسفة، نظمت المؤسسة أمسية إعلامية حول المسالك الجامعية بكلية الاداب والعلوم الانسانية لفائدة تلامذتها بالسنة الختامية من سلك البكالوريا، وذلك يوم الأربعاء 06 ماي 2015 بنادي المؤسسة بدءا من الساعة الر ابعة مساءا.

   ويهدف هذا النشاط إلى تمكين التلاميذ والتلميذات من معلومات حول الخيارات المتاحة أمامهم بهذه الكلية، ومساعدتهم على إنضاج اختياراتهم الدراسية بعد البكالوريا.

بعد أن افتتح السيد رئيس المؤسسة النشاط ، تناول الكلمة المستشار في التوجيه أعلن فيها عن هدف وسير النشاط ثم بعد ذلك تدخل السادة الأساتذة كل حسب اختصاصه حيث تحدثوا بإسهاب عن المسلك والمؤهلات المطلوبة للمسايرة فيه والوحدات المُدرسة مع التركيز على الفصل الأول وذلك لكونه الأقرب زمنيا للتلاميذ والتلميذات. وقد كان اللقاء مناسبة تقاسم خلالها السادة الأساتذة تجاربهم الجامعية مع التلاميذ والتلميذات اللذين استحسنوا وثمنوا المبادرة وتفاعلوا إيجابيا مع مضمونها من خلال تدخلاتهم التي طرحوا من خلالها استفسارات أجاب عنها المتدخلون.

أمسية إعلامية حول المسالك الجامعية بكلية الاداب والعلوم الانسانية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى