الرئيسية | أخبار محلية | تجنيد 335 أستاذ في عملية تصحيح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2015 بنيابة زاكورة
تجنيد  335 أستاذ في عملية تصحيح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2015 بنيابة زاكورة

تجنيد 335 أستاذ في عملية تصحيح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2015 بنيابة زاكورة

محمد حمومي

انطلقت، اليوم الجمعة 12يونيو 2015، عملية تصحيح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا الوطنية 2015 بنيابة زاكورة .

     تحتل العملية موقعا مركزيا في صيرورة الامتحان، مما جعل النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة حريصة على أن تتم هذه العملية وفق المساطر والضوابط الدقيقة الملزمة لإنجاز العملية بشكل يضمن، بدرجة عالية، صدق وموثوقية النتائج.

توزعت مراكز التصحيح الأربعة على صعيد نيابة زاكورة بشكل يضمن قدر الإمكان التوفر على عناصر البنية التحتية وشروط أمن محيطه ويسر وصول المصححين إلى تلك المراكز وهي كالتالي: مقر النيابة الإقليمية ببلدية زاكورة، ثانوية سيدي صالح التأهيلية بجماعة تاكونيت، ثانوية سيدي عمرو بجماعة تازارين و إعدادية النخيل ببلدية أكدز.

    هذا و قد تم إسناد مهمة التصحيح إلى لجان لتقويم مواضيع الإمتحان وفق منهجية تحليل الأسئلة كما هي معتمدة دوليا، كما أن عملية التصحيح تنجز بشكل فردي داخل لجن خاصة تم تشكيلها حسب المواد والشعب والمسالك استنادا إلى قاعدة 3 أعضاء لكل لجنة على الأقل. كما تم إسناد مهام رؤساء مراكز التصحيح إلى السادة المفتشين التربوين للتعليم الثانوي التأهيلي.

تجنيد  335 أستاذ في عملية تصحيح الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2015 بنيابة زاكورة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى