الرئيسية | أخبار محلية | الكاتب الإقليمي للفضاء المغربي للمهنيين بتنغير يتواصل مع المهنيين بتاكونيت
الكاتب الإقليمي للفضاء المغربي للمهنيين بتنغير  يتواصل مع المهنيين بتاكونيت

الكاتب الإقليمي للفضاء المغربي للمهنيين بتنغير يتواصل مع المهنيين بتاكونيت

طه خليفة

نظمت الكتابة الإقليمية لجمعية الفضاء المغربي للمهنيين بزاكورة بتعاون مع الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتاكونيت لقاء تواصليا مع الحرفيين بمقر الحزب بتاكونيت، يوم الجمعة 12 يونيو 2015 أطره الأخ عبد الواحد صديقي نائب الكاتب الجهوي للفضاء بجهة درعة تافيلالت والكاتب الإقليمي لنفس الهيئة بمدينة تنغير.وبحضور الكاتب الإقليمي للفضاء بزاكورة الأخ امحمد الملالي اللقاء كان فرصة لإلقاء الضوء على مهام الجمعية الجديدة ودور الحرفيين بالنهوض بالواقع الاقتصادي للبلاد.

 

الكاتب الإقليمي للفضاء المغربي للمهنيين بتنغير  يتواصل مع المهنيين بتاكونيت -1

في كلمة له استهل المحاضر عبد الواحد صديقي بأن دور شريحة المهنيين دور حيوي في النهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة. وهذه الشريحة لها مطالب مشروعة وعلى المسئولين الاهتمام بها. كما أكد أن جمعية الفضاء المغربي للمهنيين جمعية تعنى بالمهني في أي مجال( الفلاحة، التجارة، الصناعة التقليدية…) وسبيلها في ذلك الدعوة إلى الانتظام في تعاونيات قد تكون في الفلاحة والصناعة والصناعة التقليدية وغيرها.

كما بسط الأخ عبد الواحد رؤيته حول الإقلاع الحقيقي التنموي للجهة الجديدة درعة تافيلالت. حيث أبرز التحديات التي تواجهها وحاجتها إلى فاعلين حقيقيين. وأرجع هذه التحديات إلى عناوين كبرى أجملها في التحديات الأربع الأتية.

  • ضعف شبكة المواصلات بالجهة
  • ضعف تعبئة الوعاء العقاري
  • الحاجة إلى صياغة رؤية إستراتيجية للماء
  • الحاجة إلى صياغة رؤية عامة لتحفيز الاستثمار

وقد كان اللقاء فرصة للحضور لمناقشة عدة قضايا تهم الشأن المهني، حيث طرحت قضايا الدعم والتسويق والمقاول الذاتي، والمعارض التي لا يستفيد منها المهنيين إلا الموالون للسياسيين… حيث أجاب الأخ عن هذه التساؤلات وأعطى اقتراحات مهمة. سيستفيد منها المهني في ما سيأتي من الأيام. وفي الأخير أجاب عن السؤال المتعلق بالمقاول الذاتي حيث أبرز أن الحكومة تبذل مجهودا في إخراجه إلى حيز الوجود.

 

الكاتب الإقليمي للفضاء المغربي للمهنيين بتنغير  يتواصل مع المهنيين بتاكونيت -2  الكاتب الإقليمي للفضاء المغربي للمهنيين بتنغير  يتواصل مع المهنيين بتاكونيت

2 تعليقات

  1. أشم رائحة الانتخابات من الشياطين

  2. yabdo anaka mosab bizokame aw ahad akarib almojrime alkabir aladi dabaha tagounite bdone insanya

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى