الرئيسية | أخبار محلية | ميزانية الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير
ميزانية الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير

ميزانية الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير

بلغ الغلاف المالي المحدد في مشروع برسم سنة 2015 حوالي 96ر23 مليون درهم، ضمنها 9ر16 مليون درهم كميزانية للتسيير، و06ر7 مليون درهم كميزانية للاستثمار.

وأفاد تقرير للوكالة الحضرية بأن الموارد المالية المصنفة ضمن خانة “الباقي للأداء” حتى متم سنة 2014، تشكل حوالي 23 في المائة من مشروع ميزانية الوكالة خلال سنة 2015.

وحسب المصدر نفسه، فإن إعداد مشروع ميزانية 2015 بني على أساس مجموعة من المرتكزات من ضمنها على الخصوص،ترشيد النفقات مع السهر على ترسيخ الحكامة الجيدة ، واعتماد الأداءات التوقعية، وتدبير الموارد في ارتباط بعقود البرامج كآلية لتوضيح الرؤية الإستراتيجية وتحديد الأهداف.

وكانت ميزانية الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير برسم سنة 2014،المؤشر عليها من طرف مصالح وزارة الاقتصاد والمالية، في حدود 20ر28 مليون درهم، مسجلة ارتفاعا قدر بحوالي 75ر5 في المائة،مقارنة مع الميزانية المرصودة للوكالة برسم سنة 2013.

وبلغت ميزانية تسيير الوكالة الحضرية برسم السنة المالية 2014 حوالي 84ر15 مليون درهم، بينما بلغت ميزانية الاستثمار برسم السنة المالية نفسها 55ر4 مليون درهم.

وحددت المبالغ المالية الباقية للأداء عند متم سنة 2013 حوالي 79ر7 مليون درهم، وهو ما يمثل 65ر27 في المائة من حجم اعتمادات سنة 2014.

 

الوكالة الحضرية لزاكورة

تعليق واحد

  1. بعيدا عن ضوضاء الميزانيات و نحن نعرف الادارة المغربية عموما والتي تتواجد في زاكورة على الخصوص,يجب سرد المثالب و المقالب التييتعرض لها المواطن البسيط من طرف الوكالة.كم من فقير تم الاستيلاء على ارضه عن طريقالوكالة؟؟؟والامثلة كثيرة:تنسيطة اخشاع وانشاشدةخيرمثال على ذلك.
    مؤخرا تمت المصادقة على تصميمين في اسم تمساحين من تماسيح الفساد في زاكورة:احدهما كان يشتغل قائدا في تاكونيت والآخر مقاول لازال متابعا في قضية قناطر بتمكروت مع رئيسها المشهور,هذا الاخير الذي الآن يشيد محطةللآجور بتنسيطةمخترقا مجرى المياه و ذلك تحت اعين وكالة الحوض المائي و معرضاالساكنة المجاورة للمجرى لخطر الفيضان.اين الوكالة من كل هذا؟؟؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى