الرئيسية | أخبار محلية | رئيس جماعة ايت بوداود باقليم زاكورة يستعمل شاحنة نقل الازبال لتنقله خارج تراب الجماعة
رئيس جماعة ايت بوداود باقليم زاكورة يستعمل شاحنة نقل الازبال لتنقله خارج تراب الجماعة

رئيس جماعة ايت بوداود باقليم زاكورة يستعمل شاحنة نقل الازبال لتنقله خارج تراب الجماعة

غابت سيارة المصلحة الفخمة لجماعة ايت بوداود وهي من نوع شيفرولي ذات الدفع الرباعي ( 4x 4 ) اقتنتها الجماعة الفقيرة بداية 2014 بثمن يفوق 27 مليون سنتيم . اختفت هذه السيارة عن الأنظار لمدة أربعة أشهر اثر تعرض محركها للالتصاق ( collage ) نتيجة عدم استبدال زيوته وتعرضها للإهمال من طرف الرئيس . صرح احد مستشاري الجماعة لزاكورة بريس ان سيارة المصلحة هذه نقلت الى مراكش حيث مكثت هناك لمدة طويلة وبعد ان يئس من إصلاحها نقلت الى الدار البيضاء حيث ركنت بمأرب للمتلاشيات ( لافيراي) بالعاصمة الاقتصادية قصد الإصلاح الذي قد لا يأتي . لم يجد رئيس جماعة ايت بوداود وسيلة للتنقل داخل تراب جماعته وخارجها الا شاحنة نقل الازبال التي اقتنتها الجماعة مؤخرا . يجوب السيد الرئيس بالشاحنة الجديدة الشارع الرئيسي لمركز جماعة تازارين وأزقة دوار ايت عثمان في استعراض بهلواني مفتخرا باقتنائه لهذه الشاحنة وكانه بذلك قد حقق انجازا تاريخيا لم يحققه احد من قبله من رؤساء الجماعات القروية المتواجدة بحوض المعيدر .
باستعمال الرئيس لناقلة النفايات في تنقلاته انما يريد التباهي بها أمام الساكنة، ناسيا او متناسيا ان الشاحنة مخصصة لنقل الازبال داخل الجماعة وفقط . المتتبعون لهذه الحالة الشاذة يستغربون من رئيسهم وهو يسوق هذه الناقلة للنفايات وخصوصا خارج تراب الجماعة.
بعد يوم من تحرك هذه الشاحنة الجديدة وتجوالها يوم 15 يوليوز 2015 تعرضت لعطب على مستوى علبة السرعة ” la boîte vitesses “. مما دفع السيد الرئيس لتوقيفها بالشارع بمركز تزارين أمام الميكانيكي قصد إصلاحها ( صورة ) .
يتساءل سكان جماعة ايت بوداود عن مصير سيارتهم الفخمة والجديدة ( 2014 ) التي لا وجود لأثرها بجماعتهم ولا يعرفون مصيرها ، أغائبة هي من اجل الإصلاح فعلا ( 4 اشهر ) ام مختفية لأسباب أخرى مجهولة لا يعلمها الا السيد الرئيس .
سيارة الازبل 1الازبال 3

5 تعليقات

  1. لوكانت مسؤولية ومحاسبة وعدالة بالبلاد ما استطاع الرئيس ولا غيره الاستهتار بمصالح العباد والبلاد
    لكن للاسف الشديد نعيش الاان اسوا مرحلة في تاريخ المغرب (النهب بدون رقيب التطاول على القانون بدون حسيب الاستهتار بدون خشية………….)

  2. لوكانت مسؤولية ومحاسبة وعدالة بالبلاد ما استطاع الرئيس ولا غيره الاستهتار بمصالح العباد والبلاد
    لكن للاسف الشديد نعيش الاان اسوا مرحلة في تاريخ المغرب (النهب بدون رقيب التطاول على القانون بدون حسيب الاستهتار بدون خشية………….)

  3. ليس الدنب دنب رئيس الجماعة حتى السكان مسؤولون حيت هما لي نصبو رئيس الجماعة

  4. بعد ان كان رجل تعليم فقير اصبح غني من خلال نهب المال العام ، اين المحاسبة ، اين لجن التفتيش ، اين المجلس
    الجهوي للحسابات ، للأسف معظم الجماعات التي تسير من طرف رجال التعليم تتعرض للنهب خطير وبشع ؟
    ان لله وان اليه راجعون.

  5. السلام عليكم . سنعذركم لانكم نسيتم أنفسكم . سيادة الرئيس واضح المناهج ، البعض الاخر يكتوي بما أنجزه في ظرف وجيز . صاحب المقال علمت شيئل وغابت عنك أشياء . تصور جماعة تازارين نهب المال العام في واضح النهار . ماذا عساك تقول في عدم تزفيت هذه الازقة التي لا يتعدى طولها 500 متر والتي تلف بدار الجماعة ؟ ام ان تارئيس ذو 24 عاما من الحكم ليست لديه الخبرة بعد ؟ واللحديث بقية . المرجو النشر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current ye@r *

إلى الأعلى