حصيلة المنجزات الطرقية على صعيد إقليم زاكورة ما بين سنة 2012 وسنة 2015

2 6

في اطار استراتيجية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك في ميدان البنية التحتية الطرقية، تقوم مديرية الطرق التابعة لها بإنجاز مجموعة من المشاريع الطرقية من طرق سريعة وطرق قروية ومنشآت فنية و صيانة الشبكة الطرقية وتفعيل برنامج التأهيل الترابي على صعيد جميع أركان المملكة.

فيما يلي تقدم الوزارة حصيلة المنجزات على صعيد إقليم زاكورة ما بين سنة 2012 وسنة 2015 :

يبلغ الطول الإجمالي للمشاريع الطرقية المنجزة ب إقليم زاكورة ما بين 2012 و2015، 217 كلم بتكلفة إجمالية تبلغ 224767732 درهم، في حين تبلغ المشاريع الطرقية في طور الإنجاز 244 كلم بتكلفة تبلغ 353695078 درهم.

تحميل اللوحة الخاصة بإقليم زاكورة
synthese-ar-trvx-routiers-zagoura-2015
synthese-ar-trvx-routiers-zagoura-2015

carte-realisations-routes-zagoura-2015

مواضيع قد تعجبك المزيد عن المؤلف

2 تعليقات

  1. hafid يقول

    ﻟﻢ ﺗﻨﺠﺰ ﺑﻘﺪﺭ ﻣﺎﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﻘﺎﻝ ﺭﻗﻌﺖ 500000ﻛﻠﻤﺘﺮ. ﺍﺩﺍ ﺍﺧﺪﻧﺎ ﻣﺘﻼﺃﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺭﻗﻢ 9 ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻴﺪ ﻭﺯﺍﻛﻮﺭﺓ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﺑﻌﺪ ﺍﺣﺘﻴﺎﺯ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺗﺎﻛﻮﻧﻴﺖ ﻳﺼﺎﺩﻑ ﻃﺮﻳﻖ ﻻ ﺗﺼﻠﺢ ﺣﺘﻰ ﻟﻠﺴﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺍﻗﺪﺍﻡ. ﻭﺭﻏﻢ ﻧﺪﺍءﺍﺕ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﻭﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺍﺭﺑﺎﺏ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺍﻻ ﺍﻥ ﺗﻌﻨﺖ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻝ ﻭﺳﺘﻘﻮﺍءﻩ ﺟﻌﻞ ﻫﺪﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺨﺮﺍﺏ ﺍﻟﺨﻄﻴﺮﺓ ﺗﻌﻤﺮ ﻃﻮﻳﻼ ﻇﺎﺭﺑﺎ ﻣﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻋﺮﺽ ﺍﻟﺤﺎﺋﻂ. ﻣﻦ ﻫﺪﺍ ﺍﻟﻤﻨﺒﺮ ﻧﻨﺎﺷﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﻌﺎﻣﻞ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻌﺎﺟﻞ ﻟﺘﻌﺠﻴﻞ ﺍﻧﺠﺎﺯ ﻫﺪﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ. ﻭﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﻫﻴﺒﺘﻪ ﻭﺻﺮﺍﻣﺘﻪ ﺍﻣﺎﻡ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺳﻮﻟﺖ ﻟﻪ ﻧﻔﺴﻪ ﺍﻟﺘﻼﺍﻋﺐ

  2. مول الكاميو يقول

    يجب اعادة النظر في القوانين الخاصة بالصفقات من طرف الدولة . فهدا المقاول تم فسخ الصفقة معه و الخاصة بمقطع تمكروت انكام دون ان يكمل انجاز هده الطريق و عند الاعلان عن عن شطر انكام تاكونيت شارك و رست عليه الصفقة و هو الان متاخر في الانجاز . فالمواطن هو الخاسر من هده القوانين. و الادارة ان لم تقبل مشاركته فسيلتجا الى المحكمة و يربح الادارة لدا يجب وضع قانون خاص يقضي ان كل من تم فسخ صفقة معه نظرا لاستهتاره بالمواطنين وجب عدم قبول ملفه في صفقات اخرى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.